بالصور… جمعية مبادرة خير ببني ملال تنظم قافلة طبية إنسانية ثقافية ترفيهية بجبال دمنات وتفرح الكبار والصغار

آخر تحديث : السبت 4 فبراير 2017 - 5:24 صباحًا
بالصور… جمعية مبادرة خير ببني ملال تنظم قافلة طبية إنسانية ثقافية ترفيهية بجبال دمنات وتفرح الكبار والصغار

تاكسي نيوز : محمد ح /منخرط بالجمعية

نظمت جمعية مبادرة خير للتنمية البشرية بني ملال، القافلة الطبية والاجتماعية النسخة الرابعة يومي 28 و29 يناير 2017. بمنطقة آيت تمليل نواحي دمنات، بمساهمة جمعية عين اسردون للمساعدين التقنيين بالصيدلية بني ملال : ***قافلة الأمل*** قافلة كرست ثقافة وروح العمل التي تنبني عليها فلسفة المبادرة، كما أكدت مرة أخرى السمعة الكبيرة والثقة المطلقة التي تحضيان بها الجمعية لدى الساكنة، بحيث شهر ونصف من التحضيرات والاستعدادات شهد فيها مقر الجمعية حركية منقطعة النظير: اتصالات واجتماعات، تخطيط وتتبع، أجواء احترافية تضامن وتكافل، إحصائيات وأرقام، تجاوب وترحاب، تشجيع ودعاء، كلها عوامل وتوابل ساهمت في إخراج نسخة رابعة ناجحة بكل المقاييس، تحدت بعد المسافة وقساوة المناخ ووعورة الطريق. نجاح أكدته سعادة ساكنة المنطقة وابتسامة أطفالهم، وأجواء احتفالية طيلة يومين من الزمن جعلت من المناسبة عيدا لن تنساه ساكنة المنطقة طويلا.

قافلة اجتماعية وفرت 564 قفة (سكر. زيت. شاي. قطاني) بالإضافة ملابس لجميع أفراد الأسرة. ثم قافلة طبية أشرف عليها طاقم طبي مكون من 11 طبيب متنوع الاختصاصات، وصيدلية وزعت كمية مهمة من الأدوية إلى جانب فحوصات استفاد منها حوالي 750 شخص. كما تم تقديم لوحات ومسابقات ثقافية وفنية تم المزج فيها بين فترات نشطها بهلوان ومنشطي الجمعية وتوزيع الهدايا.

وتجدر الاشارة إلى استفادة المدرسة من نشاط بيئي زين جنباتها وحجراتها، بالإضافة إلى إصلاح وترميم المرافق الصحية للمدرسة؛ ووضع مضخة كهربائية لجلب الماء. وقد اختتمت فعاليات القافلة بخلاصة واحدة ووحيدة مفادها أن هناك من أبناء هذا الوطن من يستحق العناية أكثر والالتفات إليهم والتعاون معهم في كل وقت وحين. سكان آيت تمليل دوار امي لاربع، صورة ونموذج للأخلاق العالية والطيبة. البراءة المتخلقة والضيافة الكبيرة.

Share Button
2017-02-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة