خطير بالفيديو… سجين يفضح تعذيبه بشكل فظيع من طرف موظف بالسجن وهذا ما قررته مندوبية السجون

آخر تحديث : الجمعة 3 فبراير 2017 - 5:16 صباحًا
خطير بالفيديو… سجين يفضح تعذيبه بشكل فظيع من طرف موظف بالسجن وهذا ما قررته مندوبية السجون

تاكسي نيوز

قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، توقيف موظف بالسجن المحلي بالجديدة وإحالته على المجلس التأديبي على خلفية اتهامه بالاعتداء على أحد السجناء.

وذكرت المندوبية، في بلاغ لها، أنه بعد تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يؤكد فيه سجين تعرضه للاعتداء من قبل الموظف بالسجن المذكور، أمرت المندوبية العامة بإخضاع السجين المعني للفحوصات الطبية الضرورية بالمستشفى الإقليمي بالجديدة، وبالمركب الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، قصد تقديم العلاجات الطبية الضرورية له، كما تقرر إحالة الموظف المذكور على المجلس التأديبي.

وأضاف المصدر ذاته، أنه وبالموازاة مع ذلك، أوفدت وعلى وجه الاستعجال، الاثنين الماضي، لجنة بحث وتحري مركزية من أجل الوقوف على ظروف وملابسات الواقعة، بما في ذلك أخد أقوال السجين المعني بالأمر الذي كان حينئذ  يخضع للفحوصات بالمركز الاستشفائي الجامعي المذكور، وأقوال جميع السجناء والموظفين الذين أدلى السجين المعني بأسمائهم كشهود على واقعة الاعتداء.

هذا واتخذت المندوبية العامة قرارا بتوقيف الموظف وإحالته على المجلس التأديبي، وكذا مكاتبة النيابة العامة المختصة في الموضوع من أجل فتح بحث قضائي فيه.

Share Button
2017-02-03 2017-02-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة