موت بالضحك… مغاربة يسخرون ويرسمون سحرا على صورة مصرية بالأغنية الشهيرة “أشتا تا تا ” وهذا تفسيرها من طرف المصريين

آخر تحديث : الأربعاء 1 فبراير 2017 - 7:22 مساءً
موت بالضحك… مغاربة يسخرون ويرسمون سحرا على صورة مصرية بالأغنية الشهيرة “أشتا تا تا ” وهذا تفسيرها من طرف المصريين

تاكسي نيوز / جمال.م 

يبدو أن إخواننا المصريين فقدوا صوابهم إلى حد أنهم أصبحوا يعتقدون بأن جميع المغاربة سحرة ومشعوذون ، في حين أن السحر والشعوذة هي من أعمال الشيطان ومذكورة في القرآن ، وهي موجودة منذ الأزل ولا ترتبط بأي مكان أو زمان .

والمغاربة من جانبهم “حالفين تايحمقو اخوانهم المصريين ويوسوسونهم”، بحيث قامت إحدى الفتيات والشبان المغاربة باحدى المجموعات الفيسبوكية برسم خطوط سوداء وكتبوا على صورة مصرية شهيرة يعتقد أنها صحافية ، كتبوا عليها الأغنية الشهيرة لدى كل المغاربة “أشتا تا تا أصبي صبي وليداتي في قبي ” على شكل سحر ونشروها بالفيسبوك ، حيث تسببت في هستيريا لصاحبتها ولمجموعة من المصريين ، لدرجة أن إحدى المصريات فسرتها بطريقة غريبة تثير السخرية .

أوليدات الحراثة فسروها على أن المصرية المعنية بالسحر ستبقى في شقاء ، أما صبي صبي فهي أنها ستعيش في شتات ، المعلم بوزكري حولوه إلى أكبر جن يستعين به المغاربة ، وطيب لي خبزي بكري يعني ستموت باكرا .

كل هذه الهرطقات والخرافات جعلت المغاربة يسخرون من تفسيرات المصريين للسحر المفترض بالصورة ، وأثبتوا لإخوانهم المصريين أنهم ينساقون وراء الكذب والفبركة ،ودعوهم للعودة لرشدهم ، وأن يؤمنوا بقضاء الله وقدره وبأنه لن تصيب الانسان سيئة أو سوء سوى باذن الله ومشيئته.

Share Button
2017-02-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة