الأوساخ واحتجاج الجزارين يدفع جماعة خنيفرة لفك الارتباط بالشركة المفوض لها تسيير المجزرة =بلاغ=

آخر تحديث : الخميس 11 مارس 2021 - 9:43 مساءً
الأوساخ واحتجاج الجزارين يدفع جماعة خنيفرة لفك الارتباط بالشركة المفوض لها تسيير المجزرة =بلاغ=

حمو الشريف/خنيفرة

افاد بلاغ لجماعة خنيفرة انه وبناء على الشكاية التي تقدمت بها جمعية الجزارين بخنيفرة ، وعلى الاجتماع المنعقد بتاريخ 02/03/2021 بمقر جماعة خنيفرة بحضور الجزارين وممثل الشركة المسيرة للمجزرة والذي ثم بموجبه توجيه إنذارلممثل هذه الاخيرة لعدم وفائه بالتزاماته .

وبناء على محضر الاجتماع بتاريخ 02/03/2021 المنعقد بمقر باشوية خنيفرة حضره باشا المدينة و رئيس جماعة خنيفرة ورئيس مصلحة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بخنيفرة وممثل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب وممثل الشركة وجمعية الجزارين بخنيفرة .

و بناء على محضر المعاينة بتاريخ 11/03/2021 التي أجرتها لجنة مختلطة تضم باشا مدينة خنيفرة و رئيس جماعة خنيفرة و ممثل عمالة إقليم خنيفرة والطبيبة البيطرية عن مصلحة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بخنيفرة و ممثل الوقاية المدنية وممثل المكتب الصحي الجماعي .

و بناء على الفصل 17من كناش التحملات الذي يعطي الحق للجماعة بسحب الترخيص كلما حصل خرق لبنود كناش التحملات وخصوصا الفصول 10_13_15_19

مما ترتب عنه عرقلة السير العادي للمجزرة وتراكم الاوساخ وامتناع الجزارين عن تزويد السوق باللحوم .

فقد تقرر ، يضيف البلاغ ، سحب الترخيص بإستغلال المجزرة من طرف الشركة المعنية لتتولى الجماعة تدبيرها والعمل على إعادة الأمور لنصابها خصوصا كل ما يتعلق بالسلامة الصحية والنظافة بتنسيق مع جميع المتدخلين و في انتظار فتح طلب عروض جديدة .

وتجدر الإشارة الى ان المجزرة الجماعاتية المنجزة من طرف المجلس الإقليمي بشراكة مع جماعة خنيفرة قد انتهت اشغال البناء بها ٬ فقط يُنتظر تجهيزها لتحل محل جميع المجازر داخل الإقليم، وفق ذات البلاغ.

Share Button
2021-03-11 2021-03-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة