قلة لعقل هادي … الانترنيت وابتزاز شخصيات مغربية وخليجية يطيح بشاب ويقوده إلى الاعتقال

آخر تحديث : السبت 28 يناير 2017 - 7:35 مساءً
قلة لعقل هادي …  الانترنيت وابتزاز شخصيات مغربية وخليجية يطيح بشاب ويقوده إلى الاعتقال

تاكسي نيوز / جمال.م

أفادت مصادر مطلعة ل”تاكسي نيوز” أن الشرطة القضائية بالفقيه بن صالح تمكنت بحر الأسبوع الجاري من اعتقال شاب يقطن بالفقيه بن صالح وينحذر من واد زم يقوم بابتزاز ضحاياه عبر الانترنيت .

وتعود تفاصيل الواقعة بعدما وردت على مفوضية الأمن بالفقيه بن صالح عدة شكايات ضد الشاب تتهمه بالابتزاز بالتشهير ،ونشر صور تعود لضحاياه عبر شبكات التواصل الاجتماعي ، ففتحت الشرطة بحثا في الموضوع وقامت بالتحريات اللازمة ،واستطاعت الوصول إلى هوية المتهم الذي كان يستعمل اسم فتاة للايقاع بضحاياه الخليجيين وكذلك من بينهم مغاربة أحدهم شخصية بارزة بالفقيه بن صالح .

هذا واعترف المتهم بالمنسوب إليه ، وأكد أنه حصل على أموال من خلال الانترنيت ، وجرى وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية ، بعد ذلك تم تقديمه أمام أنظار العدالة .

وفي كل مرة نسمع عن اعتقال شباب ينحذرون من وادزم بتهم تتعلق بابتزاز ضحاياهم عبر الانترنيت ، وهو ما يتطلب قيام جمعيات المجتمع المدني بحملة واسعة لتوعية شباب المنطقة بخطورة الجريمة الالكترونية وكيف تقود أصحابها إلى السجن.

Share Button
2017-01-28 2017-01-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة