يوسف بلا سفير المغرب بإيطاليا يحضر جنازة السفير المُغتال بالكونكو الديمقراطية

27 فبراير 2021
يوسف بلا سفير المغرب بإيطاليا يحضر جنازة السفير المُغتال بالكونكو الديمقراطية

عبد اللطيف الباز/ روما

 

 

في جو جنائزي مهيب وبحضور  عدد من الشخصيات السياسية والهيئات الحكومية الإيطالية  والدبلوماسية والعسكرية، وبحضور  سفير المملكة المغربية بإيطاليا «يوسف بلا» جرى امس  تشييع  جثمان السفير  الإيطالي المغتال «لوكا اتّانازيو» إلى مثواه الأخير.

وتناقلت عدد من القنوات التلفزيونية الإيطالية  والدولية مراسيم  دفن  السفير الإيطالي ومراسيم تقديم واجب  العزاء، الذي حرص العاهل المغربي محمد السادس، بتمثيل  من طر  سفيره لدى روما، تقديمه بدوره لعائلة وأصدقاء الفقيد  الذين  تأثروا  كثيرا  لوفاته.

وصلة بالموضوع، عبّر  السفير «يوسف بلا» بمدينة روما الإيطالية  عن عميق  حزنه لهول الفاجعة التى سقط ضحيتها رجل  من أهرام الدبلوماسية  الخارجية  الإيطالية مدكّرا بخصاله النبيلة  ساعة  تقديم  واجب العزاء  والمواساة باسم كافة الشعب المغربي ملكا وشعبا.

الجدير بالذكر أنه بعد إنهاء مهمته كرئيس للمكتب الاقتصادي والتجاري بالسفارة الايطالية في “برن” (سويسرا) من 2006 إلى 2010. انتقل للعمل في المملكة المغربية من عام 2010 إلى عام 2013، حيث شغل منصب القنصل العام في الدار البيضاء، حيث التقى «لوكا أتّاناسيو» مع «زكية صدّيقي» عام 2010، المرأة التي كانت ناشطة في مجال حقوق الإنسان للمرأة وخاصة الفتيات.

يقول أصدقاؤهما اليوم إن حبهما قد ازدهر أيضًا بفضل الشغف المدني والالتزام بالتطوع لخدمة الإنسان، بالأخص في فترة الطفولة: خدمة اليتامى والمساكين.

بعد وقت قصير من مغادرة مكتب الدار البيضاء، اختار الزوجان مراكش،  حيث وُلد الابن الأول، وهي فتاة تبلغ من العمر 4 سنوات تقريبًا، بالإضافة الى  توأمين يزيد عمرهما عن عامين ونصف.

الاخبار العاجلة