هادشي يشرف الجهة… 3 عناصر من الجهة يشاركون في كأس “جيم” بدولة قطر و5 عدائين بالبطولة المدرسية المغاربية بتونس

آخر تحديث : الجمعة 20 يناير 2017 - 5:29 مساءً
هادشي يشرف الجهة… 3 عناصر من الجهة يشاركون في كأس “جيم” بدولة قطر و5 عدائين بالبطولة المدرسية المغاربية بتونس

نتائج مشرفة لجهة بني ملال خنيفرة في البطولات الرياضية المدرسية

3 عناصر من الجهة سيشاركون في كأس “جيم” بدولة قطر و5 عدائين بالبطولة المدرسية المغاربية بتونس

بني ملال: محمد البصيري

حققت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة  نتائج مشرفة  في البطولات الرياضية المدرسية التي تم تنظيمها حتى حدود نهاية الأسدس الأول من الموسم الدراسي الجاري على المستوى الجهوي و الوطني.  وخلفت هذه النتائج  ارتياحا في صفوف أساتذة التربية البدنية والمشرفين التربويين وبين التلاميذ والتلميذات ولدى المسؤولين على الشأن التعليمي جهويا وإقليميا.

وفي هذا الإطار، تم انتقاء 3 عناصر من مدن بني ملال و الفقيه بنصالح و قصبة تادلة لتعزيز المنتخب المدرسي الذي سيشارك في كأس “جيم” لكرة القدم الذي تنظمه تلفزة “ج” بعاصمة قطر، وذلك خلال التصفيات التي احتضنتها مدينة مراكش خلال شهر دجنبر الماضي، ويتعلق الأمر بالتلاميذ عمر صديق(بني ملال)، يوسف نامق (الفقيه بنصالح) وحمزة الغازي(الفقيه بنصالح).

كما تم اختيار 5 عدائيين من أكاديمية بني ملال خنيفرة لتعزيز المنتخب المدرسي الذي سيشارك في البطولة المدرسية المغاربية للعدو الريفي المقامة سنويا بساقية سيدي يوسف بضواحي الكاف بتونس الشقيقة، وذلك إثر تحقيق الأبطال الممثلين لأكاديمية بني ملال خنيفرة نتائج إيجابية خلال الدورة 52 للبطولة الوطنية المدرسية التي احتضنتها مدينة أكادير خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و 18 دجنبر المنصرم . وهي البطولة التي حصلت خلالها أكاديمية بني ملال خنيفرة على الرتبة الأولى والثانية و الرابعة  وطنيا على مستوى الفردي بالنسبة لفئة الشبان، والمركز الثاني في فئة الفتيات، وعلى مستوى الفرق حاز منتخب الأكاديمية في فئة الفتيات على المركز الأول، وفريق الصغيرات على المرتبة الثانية.

وبالمناسبة ناشد عدد من أطر التربية البدنية رؤساء المؤسسات التعليمية وأساتذة المواد التعليمية بعدم احتساب غيابات التلاميذ المشاركين في البطولات المدرسية وتمكينهم من اجتياز الفروض المنجزة خلال مشاراكتهم الرياضية المدرسية، حتى يتمكنوا من التوفيق بين مسارهم الدراسي و تطلعاتهم ليصبحوا أبطال الغد في الرياضات التي يمارسونها.

متمنايتنا بالتوفيق لمنتخبات الأكاديمية خلال البطولات القادمة خلال الأسدس الثاني في الرياضات الجماعية وفي ألعاب القوى ومنافسات الجمنازياد.

Share Button
2017-01-20 2017-01-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة