خايبة فتعاويدة… خمسة ديال المغاربة ضربو صياد وكتفوه و”حركو” بالقارب ديالو إلى اسبانيا والبوليس الاسباني شدهم =التفاصيل=

آخر تحديث : السبت 31 أكتوبر 2020 - 4:05 صباحًا
خايبة فتعاويدة… خمسة ديال المغاربة ضربو صياد وكتفوه و”حركو” بالقارب ديالو إلى اسبانيا والبوليس الاسباني شدهم =التفاصيل=

وكالات

تمكنت الشرطة الوطنية الاسبانية، من اعتقال خمسة أشخاص في أريثيفي (لاس بالماس)، يشتبه تورطهم في اختطاف وتكبيل صياد مغربي، لاستغلال قاربه للعبور إلى جزر الكناري.

ووفق ما أورده موقع “Canarias7“، فإن المعنيون بالأمر خدعوا الضحية وادعوا رغبتهم في الصيد، قبل أن يقوموا بتكبيله والاستيلاء على قاربه، مشيرا إلى انهم قاموا خلال الرحلة، بتهديده بتوريطه والادعاء بأنه تقاضى 1000 أورو للفرد الواحد مقابل تهريبهم.

وأضاف المصدر ذاتها، أن الصياد خشي على حياته، وانصاع لأوامرهم حتى وصلوا ساحل لانزاروتي رغما عنه، لافتا إلى السلطات الأمنية، باشرت التحقيق، بعد توصلها بالمعلومات من عناصر الصليب الأحمر، حيث تمكنت من تحديد هوية الضحية والإستماع إليه.

وأردف المصدر ذاته، أن التحقيقات بينت أن الصياد ينحدر من مدينة طانطان، وان ثلاثة من المشتبه فيهم كانوا قد لبوا دعوته، بعدما أطلق نداء قبل عدة أسابيع، من أجل العثور على أشخاص لمساعدته في الصيد.

وبمجرد وصولهم إلى عين المكان، ادعى أحد الأشخاص أن هناك تسربًا للمياه في مقدمة القارب، لشد انتباه صاحب القارب الذي ذهب ليفقد الأمر، قبل أن يتم ضربه على رأسه وتكبيله من طرف شخصين أخرين، التحقا بالقارب.

وتم اعتقال المتهمين الخمسة، وتقرر بعد التحقيق متابعتهم من اجل جرائم التهديد والاحتجاز غير القانوني، والإضرار بحقوق المواطنين الأجانب

Share Button
2020-10-31 2020-10-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة