انخفاض في درجات الحرارة ومناطق تسجل 5 درجات وهذه مقاييسها العليا والدنيا = نشرة جوية=

24 أكتوبر 2020
انخفاض في درجات الحرارة ومناطق تسجل 5 درجات وهذه مقاييسها العليا والدنيا = نشرة جوية=

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن تتشكل كتل ضبابية محليا خلال الليل والصباح فوق سواحل المحيط الأطلسي.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا في المنطقة الشرقية مع احتمال نزول قطرات مطرية، كما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالجنوب-الشرقي والجنوب وقليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

أما الرياح، فستهب معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما، من القطاع الشمالي أو الشرقي بالجنوب، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي ومن الشمال إلى متقلبة الاتجاه في باقي المناطق.

وستتراوح الحرارة الدنيا، ما بين 05 و 10 درجات بالمرتفعات ووالماس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و 16 درجة بالسايس، وشمال المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسهول الواقعة غرب الأطلس، وبمنطقة طنجة، وبالجنوب الشرقي، وما بين 16 و 22 درجة بسوس، والأقاليم الجنوبية للمملكة، وقرب السواحل.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 10 و 15 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و 20 درجة بمنطقة طنجة، والواجهة المتوسطية، والمنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 21 و 26 درجة بهضاب الفوسفاط، ووالماس، وبالسهول، وسوس، والجنوب الشرقي، وشمال الأقاليم الجنوبية، وسواحل المحيط الأطلسي، وستكون ما بين 26 و31 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، ليصبح قليل الهيجان إلى هائج بعد الزوال بالواجهة المتوسطية، وليلا بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الأطلسية بين الداخلة ولكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية بين رأس سبارتيل ورأس كونتان، وهائجا بباقي السواحل.

الاخبار العاجلة