الأمن المغربي يشن حربا على الهجرة السرية وهذه المرة يوقف ازيد من 20 حراك ويحجز قاربين ومحركات

آخر تحديث : السبت 17 أكتوبر 2020 - 3:56 صباحًا
الأمن المغربي يشن حربا على الهجرة السرية وهذه المرة يوقف ازيد من 20 حراك ويحجز قاربين ومحركات

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بالمهدية بمدينة القنيطرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة ، من إجهاض عملية للهجرة غير المشروعة وتوقيف 26 مرشحا للهجرة، من بينهم خمس نساء إحداهن حامل.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيهم أثناء استعدادهم لتنفيذ عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية انطلاقا من الشريط الساحلي للمدينة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز قاربين تقليديين ومحرك بحري، علاوة على مجموعة من البطاريات وجهاز لتحديد المواقع وخمس حاويات تحتوي على 200 لتر من المحروقات.

وأضاف المصدر أنه تم إخضاع الأشخاص المضبوطين لإجراءات البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف المنظمين المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية.

وتندرج هذه العملية الأمنية، وفق المصدر ذاته، في سياق المجهودات المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة ظاهرة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

Share Button
2020-10-17 2020-10-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة