الجماعة القروية “سمكت” تتلكأ في اشغال حفر بئر لدوار بوغالية بالرغم من انتهائها من جميع إجراءاته القانونية

11 سبتمبر 2016
الجماعة القروية “سمكت” تتلكأ في اشغال حفر بئر لدوار بوغالية بالرغم من انتهائها من جميع إجراءاته القانونية

تاكسي نيوز:ع.ملوكي

 

انتقلت اكسي نيوز إلى دوار بوغالية بقصبة تادلة الذي سبق لنا التطرق لمشكل الماء والكهرباء به،و المقالات التي شرحنا بالتفصيل اسباب عدم استفاذة ساكنته من ذلك ،والتي اختصرناها في “التظاد السياسي” بين أعضاء المجلس القروي لسمكت،والتي احرجت هذا الأخير والتحرك رفقة قائد قيادة أيت الربع،و خليفته ،و مهندس تابع للحوض المائي،و كذا رئيس الشركة المكلفة بحفر البئر.لتحديد مكان حفر البئر والذي تم تحديده بمكانين تفاديا لإنعدام الماء بأحد الأماكن المحددة.
و تأكد من خلال اجتماع ساكنة المنطقة بالمسؤولين السالف ذكرهم،أن الجماعة القروية ستشرع يوم 2 غشت في الإجراءات القانونية في ما يخص ملكية الأراضي التي سيحفر بها البئر،وأنا عملية حفره ستكون يوم الخميس الماضي 4 غشت.
غير أن خلال زيارتنا الأخيرة للمنطقة تبين أن لحد الساعة لم تشرع الجماعة القروية في أي اشغال دون أن تبرر سبب تماطلها في وفائها بوعودها للساكنة.
وفي نفس السياق في تصريح لأحد أعضاء حزب العدالة والتنمية أن السبب الحقيقي في هذا التأخر هو استغلال النفود من طرف برلماني ،لتأخير المشروع إلى غاية انطلاق الحملة الإنتخابية.

وبكل هذا ونظرا لكثرة المقالات التي سبق لنا كتابتها عن نفس المشكل والتلاعب الذي سجلناه عن الجماعة القروية،فالجماعة مطالبة بتوضيح الأمور للساكنة ولتبرير هذا التأخير المقصود.

الاخبار العاجلة