آش واقع…مرضى داخل قسم القصور الكلوي بالمستشفى الجهوي ببني ملال يستنجدون بوالي الجهة

7 أكتوبر 2020
آش واقع…مرضى داخل قسم القصور الكلوي بالمستشفى الجهوي ببني ملال يستنجدون بوالي الجهة

تاكسي نيوز / حميد الخلوقي

 

سبق لموقع تاكسي نيوز ان تطرق إلى موضوع شائك يتعلق بمجموعة من المشاكل والاختلالات التي يعيشها قسم تصفية الدم داخل المركز الإستشفائي الجهوي ببني ملال ، حيث علمنا أن بعض  الأطر الطبية والتمريضية احتجت على الخصاص وطالبت بضرورة تدعيم الجناح بالمزيد من الموارد البشرية.

وبعد بحث اجراه الموقع ، أكد مصدر عليم ان والي جهة بني ملال خنيفرة دخل على الخط، وتجاوب مع هذا المطلب،وراسل مناديب المندوبيات الإقليمية للصحة بخريبكة وخنيفرة والفقيه بن صالح وأزيلال ، حيث دعاهم إلى دعم هذا القسم ببعض الأطر من أجل التخفيف من الضغط الذي يسببه الخصاص الذي يدعيه المحتجون.

وأردف المصدر ذاته أن هذه المصلحة عرفت التحاق عنصرين بمصلحة كوفيد19 بذات المستشفى ، وتم تعويضهم بثلاثة عناصر طبية أخرى أي (+1).إضافة إلى انتقال اربعة اخرين الى ذات المصلحة في إطار الحركة الوطنية ، لكن لم يلتحق منهم سوى عنصر واحد ، فيما تبقى تساءلات حول مكان تعيين الثلاثة الآخرين!

ومن جهة أخرى ، اشتكى احد المرضى واحدى المريضات تعرضهم في العديد من المرات للإهمال ، حيث عزوا السبب إلى كون بعض العاملين يقضون ازيد من 12 ساعة داخل المصحات الخاصة ، وهذ مايؤثر على أدائهم داخل مصلحة تصفية الدم بالمستشفى الجهوي ، ويقومون بتقسيم وقت العمل بينهم ، بحيث يعمل كل واحد منهم حوالي اربع ساعات في عملهم الأصلي.

هذا وتحدث بعض المرضى للموقع عن اختلالات تكتسي خطورة فضلنا عدم الخوض فيها إلى حين تعميق البحث والتحري حولها ، كما دعوا  الإدارة وكذا والي الجهة إلى ضرورة الالتفات إلى هذا الجناح الحساس الذي قالوا انه يعرف تسيبا فيما يخص اوقات العمل وهو ما يرجع سلبا على صحتهم.

الاخبار العاجلة