زخات رعدية بعدد من المناطق وحرارة مرتفعة بمناطق أخرى وهذه مقاييسها العليا والدنيا =نشرة جوية=

آخر تحديث : الخميس 17 سبتمبر 2020 - 12:16 مساءً
زخات رعدية بعدد من المناطق وحرارة مرتفعة بمناطق أخرى وهذه مقاييسها العليا والدنيا =نشرة جوية=

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تكون الأجواء غائمة مصحوبة بزخات رعدية أو أمطار فوق كل من الأطلس، والواجهة المتوسطية، والشمال الغربي، والريف، والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون الطقس غائما كذلك فوق المناطق الواقعة غرب الأطلس وسهول المحيط الأطلسي، مع نزول أمطار جد قليلة و متفرقة.طقس مستقر الى غائم بباقي المناطق ، كما سيكون الجو حارا نسبيا داخل الاقاليم الجنوبية، فضلا عن هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية وبالمنطقة الشرقية.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى أحيانا قوية من القطاع الجنوبي بكل من الريف والمناطق الواقعة غرب الأطلس والمنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و18 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 19 و24 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول والسفوح الجنوبية الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 25 و30 درجة بمنطقة سوس، والجنوب الشرقي للبلاد ويالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 39 و44 درجة بأقصى جنوب البلاد، وما بين 34 و39 درجة بالجنوب الشرقي، وما بين 27 و34 درجة بداخل منطقة سوس، والسايس، والريف، والسهول الواقعة غرب الأطلس ووادي ملوية، وما بين 23 و30 درجة جوار سواحل المحيط الأطلسي.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز ، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الاطلسية

Share Button
2020-09-17 2020-09-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة