مُلاّك أرض اقتنتها بلدية سوق السبت كفضاء بديل مستقبلاً للسوق الأسبوعي يحتجون ويطالبون بأموالهم المُتبقية والسلطات تمتص الغضب

10 يوليو 2020
مُلاّك أرض اقتنتها بلدية سوق السبت كفضاء بديل مستقبلاً للسوق الأسبوعي يحتجون ويطالبون بأموالهم المُتبقية والسلطات تمتص الغضب

تاكسي نيوز // سوق السبت

 

احتج صباح اليوم الجمعة 10 يوليوز 2020، ورثة “أح. الم” كملاك للأرض التي اقتنتها بلدية سوق السبت من ذوي الحقوق، بعد نزع ملكيتها لأجل تشييد فضاء جديد للسوق الأسبوعي، إذ تعتزم البلدية تحويل السوق من موقعه الحالي.

وعمد أصحاب الأرض الى منع الشاحنات المحملة بالخضر والفواكه من دخول البقعة الأرضية المنزوعة الملكية ، مطالبين الجهة المعنية بتسديد ما تبقى بذمتها من المبلغ المالي المصادق عليه ، والذي صَدر بخصوصه حكم قضائي.

يذكر أن جهة ما طلبت من أصحاب شاحنات بيع الخضر والفواكه بالجملة منذ أسبوعين ،باتخاذ هذه البقعة موضعاً لعرض سلعهم، بعد أن تمّ منعهم من المكان المخصص لذلك بشارع محمد الخامس، بمحاذاة البوابة الرئيسية لسوق المدينة الأسبوعي.

وفي سياق متصل حضر الى موقع الوقفة الاحتجاجية كل من باشا المدينة ورئيس المجلس البلدي ومختلف الجهات الأمنية المختصة، حيث تمّ الدخول في مفاوضات مع المحتجين تروم تعليق الاحتجاج والسماح للتجار لولوح المكان، في مقابل تحديد وقت لاحق لإيجاد حل للمسائل الخلافية بين الطرفين.

وفي سياق آخر، دعت بعض الفعاليات الجمعوية، السلطات المعنية الى تشديد المراقبة داخل السوق الأسبوعي،لتحديد الجهات المستفيدة من مداخيل “حراس الشاحنات” ليلة الجمعة/صباح السبت ، حتى لا ينعكس ذلك على قيمة السومة الكرائية للسوق الأسبوعي في القادم من السنوات!

الاخبار العاجلة