مهاجم اتحاد أزيلال لكرة القدم أيوب تدغاوي يعمق جراح أدرار سوس و يوقع على هدفين نظيفين

آخر تحديث : الإثنين 2 يناير 2017 - 4:53 صباحًا
مهاجم اتحاد أزيلال لكرة القدم  أيوب تدغاوي يعمق جراح أدرار سوس و يوقع على هدفين نظيفين

م أوحمي

عرفت الدورة 15 من البطولة الوطنية هواة القسم الأول شطر الجنوب و التي دارت بين اتحاد أزيلال لكرة القدم  و أدرار سوس يوم فاتح يناير 2017 بالمركب الرياضي لأزيلال أمام جمهور تجاوز 1000عودة الفريق المضيف إلى  سكته الصحيحة حيث كانت عودة عميد الفريق حسن أزلماط و عبد الجليل العوينه شحنة من العيار الثقيل حيث تاه الفريق الزائر وسط الملعب أمام تمريرات فيلة محمد فتحي مدرب الفريق .

المباراة التي انطلقت على الساعة الثاني بعد الزوال أدارها حكم الوسط محمد الصغير المساعد الأول يحيى بخشاش المساعد الثاني فؤاد المركي عن عصبة دكالة عبدة بيد من حديد و لم تسجل على التحكيم أي ملاحظة وهو ما أثلج صدر الفريقين بالرغم من توقيع الفريق المضيف لهدفين نظيفين من توقيع المهاجم أيوب تدغاوي الذي عمق جرح الفريق الزائر في أسفل الترتيب .

و سجل الهدف الأول في الدقيقة 17 و الثاني في الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول و كاد فريق اتحاد أزيلال لكرة القدم مع بداية الشوط الثاني بأربع دقائق من تسجيل الهدف الثالث لكن العارضة تنوب عن الحارس الذي لم يترك له لاعبوا الاتحاد فرصة للتأمل إذ باغتوه في أكثر من مناسبة .

اللاعب عصام الشويخ كان على غير عادته مما دفع  مدرب الفريق إلى استبداله باللاعب عماد الشاطري .

المقابلة انتهت بانتصار فريق اتحاد أزيلال على ضيفه بهدفين لصفر مكنته من احتلال الصف العاشر ب 18 نقطة  و تفصله عن الاتحاد البيضاوي و أمل سوق السبت ضيف الفريق في الدورة 16  و أولمبيك مراكش  المحتلون  الصف السابع و الثامن و التاسع  نقطة واحدة و مولودية أسا المحتل للصف السادس ثلاث نقط و النادي الرياضي السالمي  المحتل للصف الخامس خمس نقط و الزمامرة المحتل للصف الرابع 6 نقط  مما يدل على أن الفريق يعد من صنف كبار القسم الوطني الأول هواة رغم بداية مشواره في القسم ويمكنه تجاوز الفرق في الإياب  .

وفي تصريح لمدرب فريق اتحاد أزيلال لكرة القدم محمد فتحي أكد أن الانتصار مستحق و كان على الفريق أن ينتصر في غير مناسبة لولاء الأخطاء و عودة عميد الفريق حسن أزلماط ستعطي شحنة للفريق ووعد محبي الفريق باحتلال الصف ما قبل الثامن خلال هذا الموسم مؤكدا أن الفريق يتعزز أيضا بلاعبين في الميركاتو .

عميد الفريق و في أول تصريح له أكد أن ظروفا شخصية أسرية هي التي أبعدته عن فريقه اتحاد أزيلال و اختار التوقيع لرجاء بني ملال و اليوم و الحمد لله عدت للفريق و تربطني علاقة متينة مع المكتب المسير و الصحافة  وكانت أمنيته الانتصار في هذه المقابلة فعودته فال خير على فريقه أمام عقد الانتصار داخل الميدان .

جمهور اتحاد أزيلال لكرة القدم نوه بمستوى لاعبيه خلال نهاية الشوط الأول وهتفوا جميها بأسماء اللاعبين وهم يلجون مستودع الملابس .

و ستتوقف  البطولة وفق بلاغ الجامعة الملكية لكرة القدم لرؤساء أندية الهواة القسم الأول و الثاني أسبوعين بعد نهاية مرحلة الذهاب على أن تستأنف يومي 21 و 22 يناير 2017.

و من خلال الدورات 15 للذهاب لابد من الحديث عن معاناة الفرق الوطنية هواة أمام تأخر المنح و قلتها إذ و باستثناء منحة الجامعة ما زالت الفرق الوطنية لم تتوصل بباقي المنح من المجالس المنتخبة و بخصوص فريق اتحاد أزيلال لكرة القدم فإنه قد تلقى وعدا من جهات مسؤولة بالرفع من المنح التي يستفيد منها الفريق باعتباره سفير الإقليم في مجموعة من المدن المغربية و أعطى وجها مشرفا له بانتصار خارج الميدان على فوسبوكراع بثلاثية نظيفة و تعادلات و هو ما مكن العديد من المهتمين بالرياضة إلى الحديث أكثر عن فريق اتحاد أزيلال و المدينة خصوصا و التي زارتها 7 فرق رياضية من الوسط و الجنوب و أبهرت بالتنمية التي وصلت إليها و أصبح شلال أوزود و بحيرة بين الويدان حلم السياح بالداخل صيفا و هو ما يطمح له  عشاق الكرة وعلى المسؤولين العناية أكثر بهذا الفريق الذي يعاني الأمرين و ثقل المسؤولية على الرئيس فيصل أيت إيصحا قد تدفعه يوما ما إلى التخلي عنها مادامت الوعود لم تترجم إلى واقع ملموس و نحن واثقون ممن يهمهم الأمر أنهم في مستوى المسؤوليات و للإشارة فرئيس المجلس الإقليمي اللاعب السابق لاتحاد أزيلال لكرة يتابع كل مباريات فريقه و يحفز اللاعبين و المكتب وهو ما يقوم به محمد عطفاوي عامل إقليم أزيلال الذي كان له الفضل الكبير في صعود الفريق إلى القسم الأول هواة  دون أن ننس  الدور الذي لعبه مجلس جهة بني ملال خنيفرة و بلدية أزيلال .

و للتغلب على ضيق الموارد المالية لا بد من البحث عن مستشهرين و محسنين غيورين على الفريق  للدفع به إلى الأمام  بالرغم من أن الإقليم لا يضم شركات كبرى للتصنيع و يبقى الأمل على المكتب الوطني للكهرباء و الماء و كوزيمار و القرض الفلاحي و البنوك و ….

Share Button
2017-01-02 2017-01-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز