عااجل ويستمر والي الجهة في مبادرته المسؤولة اتجاه أبناء الجهة… 6 حافلات تُعيد عمالا تقطعت بهم السبل خارج الجهة وإخضاعهم للتحليلات داخل مستشفى بني ملال قبل نقلهم الى منازلهم

29 مايو 2020
عااجل ويستمر والي الجهة في مبادرته المسؤولة اتجاه أبناء الجهة… 6 حافلات تُعيد عمالا تقطعت بهم السبل خارج الجهة وإخضاعهم للتحليلات داخل مستشفى بني ملال قبل نقلهم الى منازلهم

تاكسي نيوز // خاص

 

استمرارا في المبادرة الإنسانية التي يُمليها الواجب الوطني ، وكما عاين الموقع قامت السلطات المحلية والأمنية ببني ملال  قبل قليل من ليلة الخميس الجمعة ،-قامت- باستقبال 6 حافلات تُقل عمالاً ينحذرون من اقاليم جهة بني ملال خنيفرة قادمين من مدن من خارج الجهة كالداخلة، حيث جرى نقلهم إلى المستشفى الجهوي ببني ملال ، ووجدوا الأطقم الصحية باشراف المندوب الاقليمي للصحة ببني ملال في استقبالهم بحضور باشا المدينة والقياد -قائد ملحقة3- واعوان السلطة و الشيخ عون السلطة المكلف بالمستشفى ورئيس الدائرة الامنية الخامسةوعناصر الامن ، وذلك من أجل جرد عددهم و إخضاعهم للتحليلات المخبرية وللتأكد من خلوهم من مرض كورونا ، قبل توجههم نحو عائلاتهم.

ويدخل هذا الإجراء ضمن التدابير الاحترازية التي تقوم بها السلطات المحلية والأطقم الصحية من أجل اكتشاف حالات الاصابة بشكل استباقي وتجنيب العدوى ، وبالتالي الحفاظ على سلامة الجميع والإبقاء على الوضعية الوبائية المستقرة بالجهة ، كما تروم هذه الخطوة إلى محاصرة فيروس كورونا الخطير وفي نفس الوقت تمكين الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل ببلدان خارج الجهة من الالتحاق بذويهم في ظروف انسانية ملائمة.

يشار ان هذه العملية تأتي بعدما تم استقبال حافلتين منذ 5 أيام لعمال قادمين من خارج الجهة وأجريت لهم التحليلات وجاءت سلبية ولا يحملون الفيروس.

وتأتي هذه المبادرة الإنسانية من والي جهة بني ملال خنيفرة بعدما تقطعت بهؤلاء العمال اخواننا السبل وتوقفوا عن العمل. حيث اعطى والي الجهة تعليماته لاعادتهم والسهر على جميع الاجراءات الصحية لهم واخضاعهم للتحليلات المخبرية قبل التحاقهم بعائلاتهم.

هذا وسبق للساكنة والقراء ان تفاعلوا بشكل ايجابي مع هذه الخطوة واشادوا بمجهودات والي الجهة ، ونوهوا بهذه المبادرة التي تجسد المفهوم الجديد للسلطة وكذا لسلطة القرب من المواطنين لاسيما في مثل هذه الضائقات والشدائد.

الاخبار العاجلة