اتحاد أزيلال لكرة القدم يتعادل أمام أمل تزنيت و فيلة الأطلس يتألقون

آخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2016 - 5:34 مساءً
2016 12 26
2016 12 26
اتحاد أزيلال لكرة القدم يتعادل أمام أمل تزنيت و فيلة الأطلس يتألقون

م أوحمي

جرت يوم الأحد 25 دجنبر الجاري بالملعب البلدي لتزنيت الدورة 14 من البطولة الوطنية هواة القسم الأول شطر الجنوب بين اتحاد أزيلال لكرة القدم و أمل تزنيت .

أبناء محمد فتحي بعد رحلة طويلة امتدت لساعات وصلوا فندق أساكا مساء يوم السبت و أجروا تداريب خفيفة بساحته وكان لهم شرف لقاء عامل الإقليم رفقة حسن فاض ابن إقليم أزيلال اللذان حلا بالفندق مساءا صدفة  وطلب  اللاعب الدولي السابق ابن أيت عتاب  من المدرب تكثيف الجهود لتحقيق نتائج جيدة و تمثيل الإقليم أحسن تمثيل .

وقبل انطلاق المباراة التي أدارها حكم الوسط جواد مرزوق مساعده الأول رحموني ياسين و مساعده الثاني بوجمعه صالح  عن عصبة الصحراء وجد فريق اتحاد أزيلال لكرة القدم على غير العادة ملعب المباراة غير شاغر حتى دقيقة انطلاقها حيث اضطر و الفريق المضيف بإجراء تمرينات رياضية جانبا في رقعة ضيقة و هو ما وضع مجوعة من التساؤلات حول المصادقة على مثل هذه البرمجة التي تحرم الفريق الضيف من التعرف على الميدان خصوصا و إن كان مثل ملعب تزنيت الذي لا يليق سوى لحلبة الثيران إذ خان رفاق عصام الشويخ رداءة الملعب و أضاع عليهم فوزا ثمينا على الخصم خصوصا في الدقية 43 و 90 .

اللاعب رقم 7 عصام الشويخ  كان نجم اللقاء خصوصا و أن الفريق الخصم ضرب عليه حراسة لصيقة لم تنفع دفاع أمل تزنيت .

و قام المدرب محمد فتحي بتغيرين في المباراة أبرزه استبدال اللاعب الكبير حمدي باللاعب خليل القادم  من الراك علما أن جميع اللاعبين تقاتلوا و دافعوا عن القميص و كأننا أمام فريق مغاير عن الفريق الذي تعودت الجماهير بأزيلال متابعة مبارباته بالمركب الرياضي لأزيلال  حيث انتهت المقابلة بلاغالب و لا مغلوب ليحتل فريق اتحاد أزيلال الصف 12 في انتظار مقابلته الأحد المقبل ضد أدرار سوس التي اكتفت بالتعادل أمام هوارة بميدانها .

محمد فتحي كان راضيا على مستوى أداء فريقه خصوصا و أن حكم اللقاء كان في مستوى الحدث على عكس المباراة السابقة التي لعب الحكم دورا مهما في تغيير النتيجة لصالح الزوار وتغاضى عن أخطاء تابعتها الجماهير الكروية على القناة الرياضية .

حكم المباراة ضد نهضة سطات لم يسلم أيضا من انتقادات فريق أمل تزنيت حيث قال رئيس الفريق أنه ساهم أيضا في قلب موازين اللعب خلال مباراة فريقه وهو ما يطرح عدة تساؤلات حول ظلم بعض الحكام لبعض الفرق دون أن يتخد في حقهم عقوبات ليست بحجم التوقيف مباراة واحدة أو اثنتين .

فيصل أيت إيصحا رئيس الفريق بدوره نوه بمستوى لاعبيه و استماتهم في ميدان الخصم متمنيا أن يخرج الفريق من نحس التهديف بالمركب الرياضي لأزيلال .

فريق المدينة سيقول كلمته في الإياب و يضمن لنفسه تموقعا يرضي جمهوره العريض الذي لا يبخل عن مده بتشجيعاته كيفما كانت النتيجة و سفر ultra  أينما حل و ارتحل لخير دليل على حبه للفريق الذي يحتاج لمن يأخد بيده من المسؤولين و من المنخرطين خصوصا و أن المكتب المسير فتح باب الانخراط حتى نهاية السنة حتى يضمن للجميع حق الانخراط و تحمل المسؤولية .

تعادل الفريقين أغضب جمهور فريق أمل تزنيت الذي طالب المدرب أبرامي بالرحيل لما حققه من نتائج سلبية مع الفريق  رغم  إقحام  ثلاث لاعبين جدد في صفوف الفريق منهم حارس المرمى سمير منتصر والمدافع الأوسط مصدق  المستقدمين مؤخرا من سوق السبت، و ابن الفريق المهاجم العربي اسلكي كما أنه قبل المباراة امتنع بعض اللاعبين عن خوض تداريب يوم السبت حتى الحصول على مستحقاتهم المالية لكن التحقوا بعد ذلك بعد مفاوضات .

وتعرف بطولة قسم الهواة تباينا بين الفرق الرياضية حيث تحصل بعض الفرق على منح من مجالسها البلدية فاقت 200 مليون سنتيم دون الحديث عن دعم المجلس الإقليمي و الجهة و المستشهرين في الوقت الذي لا تكفي بعض الفرق منحة البلدية حتى تغطية سفرين إلى العيون لإجراء مقابلتين رياضيتين وهو ما يضيع حلم الصعود أو تحقيق النتائج الإيجابية كما أن على الجامعة الملكية لكرة القدم إبرام اتفاقيات مع لارام و CTM و … من أجل تخفيض  القيمة المالية للتذاكر مقارنة مع زبناء عاديين .

Share Button
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.