بالفيديو …. قائد سرية الدرك ببني ملال وعناصره يقومون بمراقبة شديدة لرخص التنقل لأصحاب السيارات والشاحنات والدراجات النارية وتوقيف مجموعة من المخالفين

28 مارس 2020
بالفيديو …. قائد سرية الدرك ببني ملال وعناصره يقومون بمراقبة شديدة لرخص التنقل لأصحاب السيارات والشاحنات والدراجات النارية وتوقيف مجموعة من المخالفين

فريكس المصطفى / تاكسي نيوز

 

 

منذ الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وقائد سرية درك بني ملال وعناصره مجندون تحت الإشراف المباشر للقائد الجهوي للدرك الملكي ببني ملال للقيام بدوريات مشددة بمختلف المناطق التابعة لنفوذ تراب إقليم بني ملال ،وقد قاموا بنصب حواجز أمنية عند مداخل ومخارج المدينة من أجل مراقبة تحركات مستعملي الطريق والمارة للتأكد من توفرهم على رخص التنقل الاستثنائية لمنع التجول غير الضروري وتحسيس المواطنين بأهمية البقاء في المنازل لمنع انتشار الوباء تفعيلا لإجراءات الطوارئ الصحية التي أعلنتها وزارة الداخلية في قرارها، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

ولعل ما يضفي على عمل درك سرية بني ملال من خلال انخراطهم التام في اداء الواجب الوطني لمحاربة انتشار جائحة فيروس كورونا، هو طابع الجدية والصرامة في فرض وتطبيق قرار تفعيل إجراءات الطوارئ الصحية التي أعلنتها وزارة الداخلية،وفي هذا الصدد لقد شوهد قائد سرية درك بني ملال وهو يقوم بزيارات مفاجئة لمختلف مراكز الدرك التابعة للسرية، من أجل السهر على تطبيق حالة الطوارئ الصحية ليل نهار، وإلزام المواطنين على احترام قرار الحجر الصحي.

وتفعيلا لإجراءات الطوارئ الصحية لمنع التجول غير الضروري وتحسيس المواطنين بأهمية البقاء في المنازل لمنع انتشار الوباء، تمكنت عناصر الدرك الملكي بكل من مراكز درك اولاد امبارك،وسيدي جابر يوم الخميس 26 مارس الجاري من توقيف عدة أشخاص بعد انتهاكهم لإجراءات حالة الطوارئ، ورفضهم الامتثال لتعليمات السلطة المحلية وعناصر الدرك.

هذا وقد تقرر وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تُشرف عليه النيابة العامة، في انتظار إحالتهم على أنظار المحكمة لمتابعتهم بتهمة العصيان وخرق قانون الطوارئ الصحي.

الاخبار العاجلة