خريبكة تستضيف برنامج “انطلاقة” المُنظّم من طرف الشبيبة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة

4 مارس 2020
خريبكة تستضيف برنامج “انطلاقة” المُنظّم من طرف الشبيبة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة

مراسلة من اللجنة المنظمة

 

تواصل الشبيبة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة مواكبة البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات “انطلاقة” باقاليم جهة بني ملال خنيفرة حيث نظمت التمثيلية الاقليمية لشبيبة التجمعية بخريبكة لقاء تحسيسيا وتوجيهيا بخصوص البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات تحت عنوان “أليات وميكانيزمات تمويل المقاولات” وذلك يوم الأحد الماضي بأحد فنادق مدينة خريبكة، حيث حضره مجموعة من المقاولين الذاتيين وحاملي المشاريع بالمدينة وأشرف على تأطيره كل من طاهر صابر مدير مكتب الدراسات ومختص في الاستراتيجيات التنموية وأدم حميدي خبير استشاري في المقاولات بالإضافة الى عدد من ممثلي المؤسسات البنكية في المدينة…

وتطرق المتدخلون بتفصيل إلى كل الحيثيات والتدابير والإجراءات المرتبطة بالبرنامج المندمج، الذي يعد فرصة للشباب من أجل مساعدتهم على تحقيق مشاريعهم الخاصة، وعلى تخطي أهم الصعوبات الإدارية والمالية التي تحول دون تحقيق ذلك. كما أكدوا على أن هذا البرنامج يتمثل في شراكة لثلاثة أقطاب وهي المؤسسات العمومية والمؤسسات المالية والشباب حاملي الأفكار والمشاريع.

كما قدموا اجاباتهم على الأسئلة المتعلقة بالبرنامج التي طرحها مجموعة من الشباب حاملي المشاريع، بالاضافة إلى توجيههم إلى سبل الولوج إلى المعلومة من أجل الاستفادة من الفرص المتاحة للتمويل.

كما نظمت التمثيلية الإقليمية للشبيبة التجمعية ببني ملال يوم 21 فبراير الماضي لقاءا تكوينيا حول اليات الاستفادة من البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات “انطلاقة” تحت عنوان “مستجدات المقاولة والشباب”.

واستهدفت هذه الدورة التكوينية مجموعة من الشباب حاملي أفكار المشاريع بإقليم بني ملال فضلا عن مقاولين ذاتيين وشابات مقاولات بالإقليم.

وأشرف على تأطير هذا اللقاء طارق أبو الخير مدير الوكالة الوطنية لانعاش الشغل ببني ملال ، حيث استعرض المحاور الثلاثة لهذا البرنامج المندمج المتمثلة في التمويل المقاولتي والدعم والمواكبة والإدماج المالي للساكنة القروية، بالإضافة إلى الإجراءات الواجب اتباعها للاستفادة من البرنامج.

ويأتي تنظيم هذه اللقاء في اطار سلسلة من اللقاءات التي دعا المكتب الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة في بلاغ له الى تنظيميها بأقاليم الجهة لمواكبة الشباب الراغبين في الحصول على التمويل حيث تم تنظيم لقاء مماثل ،ويُنتظر تنظيم لقاءات أخرى في كل من خنيفرة والفقيه بن صالح وأزيلال.

الاخبار العاجلة