بالفيديو والصور… والي الجهة يعطي انطلاق المرحلة الثانية من قافلة الابداع ببني ملال وحسن منير المدير العام المنتدب لكوسومار يصرح لتاكسي نيوز :” غادي نزورو 11 الاقليم وغانختارو 55 مشروع ونواكبو الشباب حاملي المشاريع”

25 فبراير 2020
بالفيديو والصور… والي الجهة يعطي انطلاق المرحلة الثانية من قافلة الابداع ببني ملال وحسن منير المدير العام المنتدب لكوسومار يصرح لتاكسي نيوز :” غادي نزورو 11 الاقليم وغانختارو 55 مشروع ونواكبو الشباب حاملي المشاريع”

تقرير :جمال مايس / تصوير: رضوان العافية

 

أَشْرَف الخطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة أمس الإثنين بساحة باعلال ببني ملال على إِعْطاء انطلاقة قافلة الابداع التي تُنظِّمها مجموعة كوسومار لفائدة الشباب حاملي المشاريع.

واعطى الانطلاقة الى جانب والي الجهة ،حسن منير المدير العام المنتدب لمجموعة كوسومار ، بحضور مدير “سوتا” اولاد عياد ،و رئيس جماعة بني ملال احمد بدرة ومُمثل مجلس الجهة ونبيل حمينة رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان ،ووالي الامن ، والقائد الجهوي للدرك الملكي ، وقائد القوات المساعدة ، وقائد الوقاية المدنية ، ومدير الأكاديمية، وعمداء الكليات ،والبرلماني ريحان ومنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية.

وحَوْلَ أهداف هذه القافلة المُهِمَّة أَكَّد المدير العام المنتدب لمجموعة كوسومار في تصريح حصري خَصَّ به موقع “تاكسي نيوز” أن مؤسسة مجموعة معامل السكر قامت بشراكة مع مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم الهندسية بإطلاق المرحلة الثانية من قافلة الإبداع ، بعدما أَطْلَقَت المرحلة الاولى من إقليم سيدي بنور  ، حيث ستزور هذه القافلة 11 منطقة لمدة 3 أيام.

ويُضيف المدير العام المنتدب لتاكسي نيوز ان القافلة ستزور مجموعة من الدواوير باقاليم كل من بني ملال والفقيه بن صالح والغرب واللوكوس وملوية ومكناس والحاجب ، وستَلْتَقي بالشباب وستعمل على تمكينهم من اقتِراح مشاريع في الابداع الفلاحي والصناعي والبيئي وفي باقي المجالات الأخرى.

وأردف منير في تصريحه ان خلال هذه المرحلة الاولية سيتم انتقاء 55 مشروع من طرف لجنة مُكَوَّنَة من خبراء ، وستُعْلِنُ عن اختيار  20 مشروع سيتم تكوين أصحابها ليقدموها يوم 16 ابريل المقبل بالمعرض الدولي الفلاحي بمكناس. ومن بين 20 مشروع سيتم انتقاء 10 مشاريع مُهمة من أجل مواكبتها من طرف كوسومار حتى تُصبح مشاريع حقيقية من شأنها المساهمة في الاقتصاد الوطني وانعاش سوق الشغل.

هذا وعبَّر البعض من حاملي المشاريع ان هذه القافلة ستلعب دورا مهما في تأطيرهم وتكوينهم ، وتمكينهم من إنجاح مشاريعهم ، لاسيما وان شركة كوسومار تستعين بخبراء مُتمَرِّسين ولهم خبرة كبيرة في هذا المجال.

الاخبار العاجلة