تنسيقية المُعطّلين المجازين بأزيلال تُنظم وقفة احتجاجية والعطفاوي عامل الإقليم يتدخل ويحاورهم

20 فبراير 2020
تنسيقية المُعطّلين المجازين بأزيلال تُنظم وقفة احتجاجية والعطفاوي عامل الإقليم يتدخل ويحاورهم

بلاغ توصل به الموقع من التنسيقية 

 

تجسيدا للبرنامج النضالي الذي تم تسطيره؛من أجل التشغيل في أسلاك الوظيفة العمومية”نظمت التنسيقية الإقليمية مساء يوم الأربعاء 19-02-2020.وقفة إحتجاجية على الساعة الرابعة مساء بساحة الديناصور.

وقد شهدت الوقفة شعارات قوية “تطالب بالكرامة والعدالة الإجتماعية ورفع الإقصاء والتهميش عن الإقليم “ومذاخلات عبرت عن غضب المعطلين وواقع سكان إقليم أزيلال،واستنكار المقاربة الأمنية على الإحتجاجات وتفاعلا مع الجماهير الشعبية.
إن خروجنا إلى الشارع ليس اعتباطيا وإنما جاء كنتيجة موضوعية لسببين:

أولا:القضاء على البطالة وإعادة الاعتبار للدور والمكانة الاعتبارية والقيمة الإيجابية للأطر العليا. واستثمار شهاداتنا المختلفة في مختلف المؤسسات العمومية. لأن التوظيف هو حق تضمنه الوثيقة الدستورية، ومحدد أساسي لظهور نخب جديدة.

ثانيا:غياب الشفافية والمصداقية في مباريات الولوج للوظيفة العمومية. بسبب سيادة ****، المحسوبية والزبونية. كلها عوامل جعلت من حاملي الشهادات شبابا يائسا لا يستشرف آفاقا مستقبلية.

وكمستجد في مسارها النضالي فقد تمت دعوة التنسيقية الى حوار مع الجهات المسؤولة عامل الإقليم ؛وبالتالي فالتنسيقية الإقليمية دائما ما تؤمن بالحوار الصريح كوسيلة لإيجاد حل واقعي وملموس لتشغيل هذه الفئة من المجتمع في مختلف أسلاك الوظيفة العمومية.

الاخبار العاجلة