مبادرة مزيانة… جمعية الماء الشروب بأولاد سعيد الواد تنظم قافلة طبية و1400 مستفيد ومستفيدة من الدواوير المُجاورة

3 فبراير 2020
مبادرة مزيانة… جمعية الماء الشروب بأولاد سعيد الواد تنظم قافلة طبية و1400 مستفيد ومستفيدة من الدواوير المُجاورة

محمد الحنصالي

 

 

احتضن رحاب المركز الصحي بالجماعة الترابية لاولاد سعيد الواد ،على مدى يومين متواصلين ما بين فاتح فبراير والثاني منه ،قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة الساكنة ،والتي نظمتها الجمعية الإجتماعية لتسيير وتدبير الماء الشروب بتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة ببني ملال ،وبتعاون مع السلطات المحلية.

و شملت هذه القافلة الطبية، التي استفاد من خدماتها أزيد من 1400شخص ينحدورن من دواوير تابعة للجماعة المذكورة، عدة تخصصات كالطب العام، وطب العيون، أمراض القلب،السكري و الكلي، وطب الأطفال..

وقد أشرف على تقديم الفحوصات والاستشارات وتوزيع الأدوية المجانية لفائدة المستفيدين من القافلة ،فريق طبي ينتسب لأطر مندوبية وزارة الصحة ببني ملال.

وبالموازاة مع ذلك، نظمت عملية ختان جماعية لفائدة أبناء الأسر المعوزة حيث تم إعذار 26 طفلا،بعدما أجريت لهم بشكل قبلي فحوصات مجانية حتى تمر هذه العملية في ظروف صحية سليمة.

كما قدمت لعائلاتهم مؤونة غذائية، وألبسة تقليدية وأدوية خاصة بالأطفال المختنين.فيما عملت على توفير سيارات الإسعاف لنقل الأطفال المستفيدين جمعيات من المجتمع المدني والجماعة.

وفي تصريح لرئيس الجمعية المنظمة، علال المعطاوي خص به موقع تاكسي نيوز، قال” بأن الجمعية دأبت على تنظيم مثل هذه المبادرات التي تندرج ضمن أهدافها، حيث تسعى من خلالها إلى تقريب الإستفادة من الخدمات الصحية والتحسيسية، من أجل تخفيف معاناة المواطنين”.مؤكدا على” أن هذه القافلة لقيت نجاحا وإقبالا كبيرين، ومعربا في ختام كلمته عن” شكره وامتنانه لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاحها”.

الاخبار العاجلة