بالفيديو والصور… والي الجهة يُدشن ملعباً للقرب وسُوقاً أُسبوعياً بأولاد يوسف وثانوية ايت عمر الإعدادية بقصبة تادلة

آخر تحديث : السبت 18 يناير 2020 - 2:28 صباحًا
بالفيديو والصور… والي الجهة يُدشن ملعباً للقرب وسُوقاً أُسبوعياً بأولاد يوسف وثانوية ايت عمر الإعدادية بقصبة تادلة

جمال مايس / تصوير:رضوان العافية

بمناسبة تقديم وثيقة المطالبة بالإستقلال ، أَشْرَف والي جهة بني ملال خنيفرة عامل إقليم بني ملال أمس الخميس 16/01/2020 ،  على تدشين السوق الأسبوعي النموذجي وملعب القرب بأولاد يوسف ، والثانوية الاعدادية أيت عمر بقصبة تادلة.حيث كان مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي لبني ملال ومُمثل الجهة  ،ووالي أمن بني ملال والقائد الجهوي للدرك الملكي وقائد القوات المساعدة ، ومنتخبون وبرلمانيون (ريحان عن الاتحاد الاشتراكي وموسى عن حزب العدالة) وشخصيات مدنية وعسكرية.

ومباشرة بعد وصوله إلى أولاد يوسف ، دَشَّن والي الجهة ملعب القرب الذي تَمَّ بناؤه على مساحة 5000 متر مربع وبِكُلْفة مالية إجمالية بلغت  748.163.76 درهم ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 600.000.00 درهم، فيما ساهمت جماعة اولاد يوسف بمبلغ 148.163.00 درهم، حيث يحتوي هذا الملعب على مستودع للملابس ومرافق صحية وسياج حديدي.

وانْتَقَل والي الجهة والوَفد المُرافق له بحضور رئيس الجماعة ومنتخبين باولاد يوسف ،إلى السوق الأسبوعي لاولاد يوسف ،وقام بتدشين هذا الفضاء التجاري النموذجي والذي تم بناؤه على مساحة 1100 متر مربع وبتكلفة مالية بلغت 1.521.856.00 درهم ، وعدد محلاته 39 محل.

وغادر والي الجهة والوفد المرافق له في اتِّجاه مدينة قصبة تادلة ،حيث كان في استقباله المصطفى السليفاني مُدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة بني ملال خنيفرة و المدير الإقليمي ورؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية ببني ملال ورئيس جماعة قصبة تادلة وأعضاء المجلس واطر تربوية وادارية.

ودَشن والي الجهة الثانوية الاعدادية ايت عمر  بقصبة تادلة التي تم بناؤها على مساحة تقدر بحوالي 15000 متر مربع، و بغلاف مالي تجاوز 12 مليون درهم، بتمويل من الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة بني ملال خنيفرة، وذلك في إطار توسيع العرض المدرسي بمدينة قصبة تادلة، وتَضُمُّ 11 حُجْرة دراسية، وقاعة للاعلاميات، وقاعة مُتعددة الاختصاصات،بالاضافة الى مكتبة وقاعة للمطالعة،و 8 مكاتب إدارية وقاعة للأساتذة.

وردد تلاميذ وتلميذات المؤسسة النشيد الوطني في حضرة والي الجهة ، كما أبدعوا بأداء وصلات فنية وأناشيد متنوعة تعبيرا عن فرحتهم بالضيوف وبتدشين هذه المؤسسة.

Share Button
2020-01-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة