المجلس الاقليمي لبني ملال يُصَوِّت بالأغلبية لإِنْجَاز مسابح بأولاد يعيش واولاد يوسف ودير القصيبة واولاد كناو ويُوافِق على دَعْم رجاء بني ملال وشباب قصبة تادلة -التفاصيل-

16 يناير 2020
المجلس الاقليمي لبني ملال يُصَوِّت بالأغلبية لإِنْجَاز مسابح بأولاد يعيش واولاد يوسف ودير القصيبة واولاد كناو ويُوافِق على دَعْم رجاء بني ملال وشباب قصبة تادلة -التفاصيل-
جمال مايس 
ترأَّس محمد حلحال رئيس المجلس الإقليمي لبني ملال الدورة العادية للمجلس الاقليمي يوم 13/01/2020 ، بحضور الكاتب العام لعمالة بني ملال وممثل رئيس جهة بني ملال خنيفرة ، بالاضافة إلى أعضاء المجلس وبعض رؤساء المصالح الخارجية.
وافْتَتح رئيس المجلس الاقليمي لبني ملال جدول أعمال هذه الدَّورة بمناقشة النُّقطة الأُولى بِعَرض حول نشاط مكتب المجلس الاقليمي بين الدورتين ، ثم دراسة مشروع اتفاقية إِحْداث مجموع الجماعات التُّرابية”بني ملال” لحفظ الصحة بين المجلس الاقليمي لبني ملال وجماعات بني ملال اولاد يعيش، فم العنصر، فم اودي اولاد امبارك، اولاد كناو، سيدي جابر ،وتكزيرت.بالاضافة الى انتخاب “الشباك سعيد” من طرف المجلس الاقليمي لشغل منصب منتدب في مجموع جماعات “بني ملال”.
وبعد ذلك ، تَم التصويت بالأغلبية على النقطة الرابعة المُتمثلة في دراسة مشروع اتفاقية إِحْدَاث مجموع الجماعات الترابية “الدِّير” لتدبير حِفْظ الصحة بين المجلس الاقليمي لبني ملال وجماعات قصبة تادلة وتانوغة وايت ام البخث، اولاد سعيد الواد ،اولاد يوسف،سمكت، كطاية ،اغبالة، تيزي نسلي، بوتفردة زاوية الشيخ،دير القصيبة،ناوور. وتم التصويت بالاغلبية ايضا على “رحال اسرير” كمندوب لمجموع جماعات “الدير” لحفظ الصحة.
وصوت اعضاء المجلس الاقليمي بالأغلبية على النقطة السادسة المتعلقة بدراسة مَشْروع اتفاقية احداث مجموعة الجماعات الترابية “الأطلس” لتدبير مرفق النقل العمومي الحضري ومابين الجماعات بين المجلس الاقليمي لبني ملال وبين جماعات بني ملال، قصبة تادلة القصيبة ، زاوية الشيخ، تاكزيرت ،اولاد امبارك ،اولاد يعيش، اولاد كناو، فم اودي، سيدي جابر ،فم العنصر، تانوغة ،دير القصيبة ،ايت ام البخث ،اولاد سعيد الواد، اولاد يوسف، كطاية، وسمكت. وتم انتخاب “اسماعيل اوقجيج” كمندوب لمجموعة جماعات “الأطلس”.
بعدها تم التصويت بالاغلبية على اتفاقية شَراكَة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الاقليمي لبني ملال تتعلق بتفويت اَلِيات لفك العزلة عن المناطق القروية وشق المسالك وازاحة الثلوج، حيث طرح الاعضاء اشكالية قلة السائقين المختصين لقيادة هذه الاليات ، فأكد مدير التجهيز على امكانية ابرام اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي ووزارة التجهيز من اجل تكوين السائقين لمدة 3 أشهر.
وصَوَّت الأعضاء بالاغلبية على اتفاقيات خاصة بانجاز أربعة مسابح باقليم بني ملال ويتعلق الأمر بجماعات اولاد يعيش واولاد اكناو ودير القصيبة واولاد يوسف. حيث ثمن بعض الأعضاء أهمية هذه المسابح للحد من شهداء الصهد ومن أخطار الغرق بين الأطفال والشباب بالوديان والقنوات المائية.  ليتم التصويت ايضا على النقطة العاشرة المتعلقة بدراسة ملحق تعديلي لاتفاقية اطار التعاون والشراكة لانجاز هذه المسابح باقليم بني ملال ، بين وزارة الشباب والرياضة وولاية الجهة ومجلس اقليم بني ملال.
وفيما يخص النقطة الحادية عشر المتعلقة باتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي لبني ملال وفريقي رجاء بني ملال وقصبة تادلة فقد تم التصويت عليها بالأغلبية.
وفي الاخير تم انتخاب سعيد اغريف بالاغلبية ككاتب لمجلس اقليم بني ملال، هذا الاخير تلى برقية ولاء لجلالة الملك محمد السادس.
يُشار ان مدير المصالح بالمجلس الاقليمي لبني ملال مَكَّن الصَّحافيين من ملف كامل يَشْمَل جميع بُنُود هذه الاتفاقيات وتفاصيلها ، وهو ما يُؤَكد شفافية المجلس الاقليمي لبني ملال ووضوحه وانفتاحه على الصحافة وارادته لاطْلاع الساكنة على جدول الدورة بكل وضوح، عَكْس بعض المجالس الاقليمية المجاورة التي تُسلِّم جدول الأعمال في ورقة يتيمة ومُخْتصرة وبتحفظ كبير ولا تُمَكِّن الصحافيين من تفاصيل هذه الاتفاقيات سواء من جانبها التقني أو القانوني وسواء من جانبها المالي.وهذه دعوة لهذه المجالس الاقليمية لكي تَحْدو حَدْوَ المجلس الاقليمي لبني ملال وتُسلم ملف الصحافة كاملا مكمولا من باب الشَّفَافية و بدون تَحَفُّظٍ وبدون تَخَوُّفٍ ،  لأن هدف الصحافة قبل كل شيء هو تنوير الرأي العام المحلي والاقليمي والجهوي بمضامين هذه الاتفاقيات والشَّراكات.
الاخبار العاجلة