وزارة التجهيز والنقل تعلن عن افتتاح قنطرة حديدية جديدة بتاكلفت بدل القنطرة المنهارة ولي كانت على سبة وكمل عليها مول رموك

آخر تحديث : السبت 10 ديسمبر 2016 - 5:01 صباحًا
وزارة التجهيز والنقل تعلن عن افتتاح قنطرة حديدية جديدة بتاكلفت بدل القنطرة المنهارة ولي كانت على سبة وكمل عليها مول رموك

و م ع

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، اليوم الجمعة، أن القنطرة الحديدية الجديدة التي تم وضعها على وادي العبيد بجماعة تاكلفت (إقليم أزيلال)، ستفتح في وجه حركة السير ابتداء من يوم غد السبت (10 دجنبر).

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذه القنطرة الجديدة، التي تم، يوم الثلاثاء الماضي، الانتهاء من أشغال وضعها، والتي يصل طولها إلى 45.75 متر وعرضها إلى 5.5 أمتار، وذات حمولة محددة في 15 طن، وضعت على وادي العبيد بالطريق الجهوية رقم 306 الرابطة بين واوزغت وتاكلفت (إقليم أزيلال).

وأضاف البلاغ أنه تم، ضمانا لاستدامة حركة السير، إنشاء هذه القنطرة بدل تلك التي انهارت بتاريخ 31 أكتوبر 2016 عقب مرور شاحنة ذات حمولة قاربت 49 طنا على الرغم من تواجد علامة التشوير الأفقي التي تحدد حمولة المركبات المسموح بمرورها في 15 طنا.


وزارة التجهيز والنقل لصقات كلشي فمول رموك ،صحيح أنه هو سبب سقوط القنطرة ،لكن الحقيقة هي أن تلك القنطرة كانت مهترئة وايلة للسقوط ومن عهد فرنسا ورغم نداءات الساكنة ماتساوق ليهم حد . يعني هي كانت على سبة وكمل عليها مول رموك .

Share Button
2016-12-10 2016-12-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة