انتشار فيديو بالفيسبوك بين وسيط ومتقاضية يعيد جدل الوسطاء بالمحاكم المغربية ورئاسة النيابة العامة تدخل على الخط

15 نوفمبر 2019
انتشار فيديو بالفيسبوك بين وسيط ومتقاضية يعيد جدل الوسطاء بالمحاكم المغربية ورئاسة النيابة العامة تدخل على الخط

عبد اللطيف الباز

 

دخلت النيابة العامة على الخط مباشرة بعد انتشار مقطع فيديو جد خطير، يوم أمس الخميس 14 نونبر الجاري، بالعديد من الصفحات بمواقع التواصل الإجتماعي، يظهر فيه شخص يتبادل الحديث داخل سيارة مع سيدة ويتفق معها على مساعدتها في إحدى القضايا الرائجة بالمحكمة.
وأوضحت مصادر مطلعة، أن بطل الفيديو المدعو “عادل” شخص معروف بسوابقه العدلية في النصب ومطلوب للعدالة في قضايا الاحتيال، مبرزة أن النيابة العامة أصدرت تعليماتها للشرطة القضائية بالبيضاء من أجل توقيفه والبحث معه.

وكان نشطاء على مواقع التواصل، تداولوا مقطع فيديو مثير للجدل، يظهر فيه شخص داخل سيارة وهو يتحدث مع سيدة تلبس النقاب، بشأن التوسط لها في حكم قضائي سيصدر في حق والدتها المدعوة “تورية” والمتابعة في قضية تكوين عصابة إجرامية .

الشخص المذكور ظهر في الفيديو يخبر السيدة المدعوة “وفاء” بأن الهيئة القضائية كانت تنوي الحكم على والدتها ب8 أشهر سجنا نافذا وأنه بفضل تدخله تم تخفيض الحكم إلى شهرين، مضيفا بأنها قضت 20 يوما في السجن، وتبقى لها 40 يوما فقط لمغادرته.

هذا الفيديو يعيد الجدل حول ظاهرة الوسطاء والسماسرة الذين ينشطون بمحيط المحاكم ومنهم من تخصص في النصب على المواطنين دون أن يحقق لهم المبتغى .

الاخبار العاجلة