تنظيم الملتقى الخامس لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التربوية بالفرع الإقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بخنيفرة

15 نوفمبر 2019
تنظيم الملتقى الخامس لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التربوية بالفرع الإقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بخنيفرة

عن عن لجنة الأنشطة والاعلام / المركز الجهوي 

احتضن المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة فرع خنيفرة أشغال الملتقى الخامس لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التربوية في موضوع:
Vidéo pédagogique : de la scénarisation à l’usage
والذي نظم بتنسيق بين المركز والمرصد المغربي للتكوين والبحث في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التربوية أيام 4 و5 و6 نونبر 2019 ، لفائدة أطر الادارة التربوية المتدربة ومختلف الفعاليات التربوية المشاركة .
تميز اليوم الأول بكلمات الافتتاح من طرف رئيس المرصد السيد مولاي امحمد ادريسي دكر فيها بسياق تنظيم الملتقى، تناول الكلمة بعد ذلك مدير الفرع الاقليمي للمركز الدكتور عبد المالك بن صالح نيابة عن إدارة وأطر المركز التربوية الذي رحب بالحضور و شكر اللجنة المنظمة على الجهود المقدمة من أجل إنجاح هذا الملتقى. جاءت بعد ذلك كلمة رئيس مؤسسة تمكين السيد عبد الإله كديلي التي ركزت على توضيح استراتيجية المؤسسة للنهوض بالعمل التربوي والبيداغوجي الرقمي في ظل التطورات المتسارعة في هذا المجال.
تابع الحضور بعد ذلك أشغال الملتقى التي كانت عبارة عن مداخلات نظرية وورشات عملية مكنت المستفيدين منها من اكتساب كفايات مهمة في المجال.، وأكد جميع المتدخلون على الأهمية التربوية لموضوع الفيديو التربوي في الممارسة الديداكتيكية وفي تجديد طرائق ووسائل الأداء المهني أثنا العملية التعليمة – التعلمية لفائدة المتعلم(ة) بالمدرسة المغربية، وفرصة جيدة وثمينة لتقاسم الخبرات بين كل الفاعلين التربويين مؤطرين ومشاركين في هذا الملتقى المتميز.

وقد تم التركيز خلال اليوم الثانيعلى ورشات العمل منذ الساعة التاسعة صباحا بقاعات المؤسسة بالفرع الاقليمي للمركز بخنيفرة إلى حدود الثالثة بعد الزوال تخللتها استراحة شاي لفائدة المؤطرات والمؤطرين وجميع المشاركات والمشاركين في فضاء المؤسسة.
أما اليوم الثالث ، فقد استأنفت فيه ورشات العمل على اختلاف تخصصاتها ،وانتهت بحفل ختامي أكد فيه الجميع على أهمية كل المجهودات المبذولة من طرف المنظمين وكل الأطراف التي انخرطت في إنجاح أشغال هذا الملتقى ، وخص فيه رئيس المرصد إدارة المركز وأطره التربوية برسالة شكر وتنويه على المساهمات الفعالة التي قدمها خدمة لصالح الفعل التربوي الذي احتضنه المركز بخنيفرة..
كما قدمت شهادات المشاركة للمؤطرات والمؤطرين وجميع المشاركات والمشاركين في هذا الملتقى الخامس لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التربوية.

الاخبار العاجلة