الشطبي والرداد ينوهان بإطلاق برنامج “100 يوم 100 مدينة” من إقليم أزيلال وبزيارات أخنوش المتتالية لجهة بني ملال خنيفرة

12 نوفمبر 2019
الشطبي والرداد ينوهان بإطلاق برنامج “100 يوم 100 مدينة” من إقليم أزيلال وبزيارات أخنوش المتتالية لجهة بني ملال خنيفرة

عن حزب الأحرار

 

رحب عبد الرحيم الشطبي، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار في جهة بني ملال خنيفرة، باحتضان مدينة أزيلال اللقاء التواصلي الثاني في إطار برنامج “100 يوم 100 مدينة”، وهو البرنامج الذي كان عزيز أخنوش، رئيس الحزب، قد ترأس، السبت المنصرم، إعطاء انطلاقته من مدينة دمنات العريقة التابعة لإقليم ذاته.

وقال الشطبي، اليوم السبت، أمام ما لا يقل عن 400 مشاركة ومشاركا في هذا اللقاء الحزبي التواصلي، الأكبر من نوعه في المغرب، إن هذا البرامج جاء للإنصات إلى انتظارات المواطنات والمواطنين في إقليم أزيلال في أفق مواصلة الحزب مرافعته من أجل مصالحهم.
وعبّر المسؤول الحزبي عن سعادته بأن يكون رهن إشارة ساكنة هذه المدينة، التي يفتخر بها، منوّها بالحضور النوعي للمواطنات والمواطنين في هذا اللقاء التواصلي وبالانخراط الفعال والمسؤول للمناضلات والمناضلين في إنجاحه.

ومن جهته، أبدى مصطفى الرداد، المنسق الإقليمي الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم أزيلال، اعتزازه بالزيارات المتتالية التي قام بها، مؤخرا، عزيز اخنوش إلى الإقليم، وخاصة ترؤوسه إعطاء انطلاقة برنامج “100 يوم 100 مدينة” من مدينة دمنات، التابعة لإقليم أزيلال.

ووضح الرداد أن زيارة عزيز أخنوش لأقليم أزيلال ست مرات في ستة شهور فقط تؤكد حجم المعزة والأهمية البالغة التي يوليها رئيس الحزب لهذا الإقليم، ناقلا بالمناسبة تحياته الحارة للمشاركات والمشاركين في هذا اللقاء.

واعتبر المتحدث نفسه أن برنامج “100 يوم 100 مدينة” في محطته الثانية يأتي في إطار سعي الحزب إلى الإنصات إلى انتظارات المواطن المحلي بخصوص العديد من قضايا، من قبيل عمل بلدية مدينة أزيلال، مشيرا إلى أنه “إذا كانت هناك أمورا قد أنجزت، فإن هنالك في المقابل إشكالات وإكرهات ما زالت مطروحة على هذه البلدية”.

ووصف المسؤول الحزبي برنامج “100 يوم 100 مدينة” بـ”المهم والنموذجي على الصعيد الوطني”، لأن رئيس الحزب، يردف الردادي، يدرك أن “البناء المؤسساتي والديمقراطي يبنى من القاعدة ومع المواطن”.

لذلك، يشرح المصدر نفسه أن “الانفتاح على وجهات نظر متعددة وزوايا مختلفة من المجتمع، من أجل بلورة برنامج إنتخابي تشاركي، هو غاية الحزب من هذا البرنامج”، بغرض “القطع مع تفرد المجالس المنتخبة في التخطيط، لأن هذا الأمر لم يعد مقبولا، خاصة في ظل الإعداد كذلك لمشروع تنموي جديد طالب به جلالة الملك”.

وفي هذا السياق، خاطب الرداد المشاركات والمشاركين في هذا اللقاء بالقول “عندنا في الأحرار، عبر آلية برنامج الإنصات، رأيكم هو المهمّ”، مضيفا “إنها آلية تعطي فرصة للمواطن للمشاركة برأيه في إعداد تصور مستقبلي لمنطقته ومدينته في أفق السنوات القادمة”.

وذكّر مصطفى الرداد، المنسق الإقليمي الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار في إقليم أزيلال، بالزيارة الملكية الميمونة للإقليم، مبرزا ما لذلك من دلالة على أهمية هذا الإقليم، داعيا من جهة أخرى، إلى “تمكين المواطنين، الذين هم رعايا جلالة الملك، من الاستفادة من جميع المشاريع والبرامج الرامية إلى النهوض بالإنسان والمجال”.

الاخبار العاجلة