شيوح التعليم المقصيين من الترقية بالاختيار يلتمسون من تلامذة الأمس أعضاء الحكومة انصافهم في وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية!

9 نوفمبر 2019
شيوح التعليم المقصيين من الترقية بالاختيار يلتمسون من تلامذة الأمس أعضاء الحكومة انصافهم في وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية!

م أوحمي

 

قال العديد من الأطر التربوية المقصيون طبقا لمرسوم 504. 219. 2 من الترقية بالاختيار على هامش الوقفة الاحتجاجية المنظمة يوم 7 نونبر 2019 مخاطبين تلامذة الأمس أصحاب القرار أعضاء الحكومة :” انصفونا و انظروا لحالنا “، حيث تعالت حناجرهم منددين بالاقصاء و أن ادعاءات طي الملف باطلة.

ومعلوم أن اعلان نتائج الترقية بالاختيار برسم المرسوم أعلاه شابته حسب المهتمين بعض الخروقات حيث لم يتم تحديد اسماء المترقين المتقاعدين لوحدهم بل منهم من أدرج في لوائح المزاولين كما أنه لم يتم انصاف بعض الفئات كفوجي 93 و 94.

فوج 90 البالغ عددهم 300 لم سبق منهم إلا القليل لم يرق بدوره ولم يستفذ من الترقية لحرمانه سابقا من سنتين جزافيتين كما هو الحال للفوجين السالفين مما حرمهم من الترقية رغم استفاذتهم من ثلاث نقط التي تخص تخرجهم بالسلم الثامن و عليه انتظار ثلاث او اربع سنوات للتسقيف.

شيوخ و ضحايا النظامين منهم من فارق الحياة رحمة الله عليه و منهم من ينتظر الإنصاف رغم فوات الأوان إذ ظل الملف يناقش لسنوات وهم في أمس الحاجة للترقية يعملون 30 ساعة في الأسبوع يدرسون مختلف المواد يقبعون في السلم التاسع او العاشر لسنوات في الوقت الذي كان من المفروض تطبيق المادة 111 و التي تهم 15+6 لترقيتهم و انصافهم .

الاخبار العاجلة