انتقاء أفلام المسابقة الرسمية لمهرجان أبي الجعد للسينما والتشكيل والمخرج ضمير اليقوتي يرأس لجنة التحكيم +لائحة الأفلام

آخر تحديث : الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 5:38 مساءً
انتقاء أفلام المسابقة الرسمية لمهرجان أبي الجعد للسينما والتشكيل والمخرج ضمير اليقوتي يرأس لجنة التحكيم +لائحة الأفلام

يوسف عصام

اجتمعت لجنة الفرز المكلفة بانتقاء أفلام المسابقة الرسمية لمهرجان أبي الجعد للسينما والتشكيل، وبعد أن عاينت وشاهدت كل الأفلام المرشحة للمسابقة الرسمية، منذ فتح باب الترشيحات ابتداء من يوم 01 أكتوبر إلى غاية 02 نونبر 2019 ، وبعد تمعن كبير ونقاش عميق بين الأعضاء، وتطبيقا لقانون المهرجان وبعض بنوده المهمة تم الاستغناء عن الأفلام المنتجة في سنوات 2015و2016 حسب قانون المهرجان الذي يقبل الأفلام المنتجة في السنتين الأخيرتين، وأقصت اللجنة كذلك أفلام ما تحت الخمس دقائق المطلوبة  وأفلام المتجاوزة دقائقها أكثر من 15دقيقة.

وفي الأخير استقرت اللجنة على 12 فيلما للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان والتباري على الجائزة الكبرى للمهرجان وجائزة السيناريو وجائزة أحسن ممثل وممثلة، ستشرف عليها لجنة مكونة من السادة ضمير اليقوتي رئيس الفيدرالية الوطنية لسينما الهواة ومدير المهرجان الوطني لفيلم الهواة بسطات، الناقد والباحث والمخرج السينمائي عامر الشرقي، السيناريست والكاتب توفيق حماني والمخرجة والممثلة الأستاذة فاطمة أكلاز.

وتنظم الدورة الثانية لمهرجان أبي الجعد للسينما والتشكيل أيام 14، 15، 16، 17 نونبر 2019 تحت شعار “السينما والتشكيل إبداع تناغم وإمتاع”، بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة أبي الجعد ومجلس جهة بني ملال خنيفرة وبتنسيق مع الفيدرالية الوطنية لسينما الهواة والجامعة الوطنية للأندية السينمائية.

كما ينظم بالمناسبة معرض للفنون التشكيلية تشرف عليه جمعية ملتقى أحمد الشرقاوي بأبي الجعد ومعرض للصور الفوتوغرافية للفنان جمال المرسلي الشرقاوي فضلا عن ورشات تكوينية في مهن السينما كالسيناريو التي يؤطرها الأستاذ توفيق حماني، وورشات سينمائية تربوية يؤطرها الأساتذة طارق برغاني ويحيى عمران وجمال المرسلي وبعض المتطوعين من المخرجين الشباب.

ويهدف المنظمون، من خلال هذا الملتقى إلى إحياء الذاكرة السينمائية لمدينة أبي الجعد والجهة والترويج لها كوجهة سينمائية وسياحية وطنية، ووضع الحجر الأساس لتظاهرة سينمائية سنوية بمدينة أبي الجعد تحمل موضوعا خاصا وطابعا متميزا.

 

لائحة أفلام المسابقة الرسمية

Share Button
2019-11-04 2019-11-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز