هادي خطوة مزيانة… تنسيق بين البرلماني عبد الهادي الشركة رئيس جماعة البرادية والبرلماني بوعبيد البليدة للقاء وزير التجهيز يثمر عن إخراج مشاريع الطرق والصرف الصحي باقليم الفقيه بن صالح

30 أكتوبر 2019
هادي خطوة مزيانة… تنسيق بين البرلماني عبد الهادي الشركة رئيس جماعة البرادية والبرلماني بوعبيد البليدة للقاء وزير التجهيز يثمر عن إخراج مشاريع الطرق والصرف الصحي باقليم الفقيه بن صالح

حميد الخلوقي

 

في خطوة استحسنها متتبعون لتسيير الشأن الإقليمي باقليم الفقيه بن صالح ، جمع لقاء مهم كل من وزير النقل والتجهيز عبد القادر عمارة ، بالبرلماني ورئيس جماعة حد البرادية عبد الهادي الشركة  ،و البرلماني بوعبيد لبيدة، حضره المدير الجهوي للتجهيز بجهة بني ملال خنيفرة. حيث تطرق الاجتماع  الى مجموعة المشاكل التي تهم إقليم الفقيه بن صالح،اولها مشكل  الصرف الصحي لأولاد ادريس العجانة، الهلالمة، اولاد احمد  بجماعة البرادية حيث أعطى الوزير تعليماته بصرف الحصة التي سبق و ان التزمت بها الوزارة قدرها  (800 مليون سنتيم) قصد إتمام مشروع الصرف الصحي الذي توقف مند ثلاثة سنوات.

وبخصوص قنطرة اولاد عبد الله على نهر ام الربيع، الطريق الاقليمية 3410 أكد الوزير ان الدراسة سوف تستكمل خلال أربعة أشهر و سوف تبرمج خلال سنة 2021 في مكانها الأصلي الذي تمت الدراسة على اساسه و بغلاف مالي قدره 13 مليون درهم،

أما المقطع الطرقي (1,7 كلم) الرابط بين دوار البعارة و الدوار الجديد بجماعة اولاد ناصر أكد وزير التجهيز ان  الاشغال سوف تستأنف خلال أسبوعين أو ثلاثة لإتمام هذا المشروع.

وبالنسبة لقنطرة تارماست بجماعة حد بوموسى الايلة للسقوط و التي اغلقت منذ ستة أشهر في وجه المارة بالنظر للخطورة التي تشكلها على حياة المواطنين استجاب الوزير و قرر هدمها و إعادة بناء قنطرة جديدة بداية شهر ابريل 2020 بغلاف مالي قدرة 13 مليون درهم،و أن فتح الاظرفة سوف يكون يوم 31/10/201 .

فيما يخص الطريق الاقليمية 3203 الرابطة بين بني وكيل و بني شكدال (17كلم) قرر الوزير إصلاح المقطع الأكثر تضررا على طول 8 كلم الرابط بين بني وكيل و المار عبر الشهب في اتجاه بني شكدال، و سوف تباشر الاشغال سنة 2020 بغلاف مالي قدره 800 مليون سنتيم.

وفي الأخير ، وبالنسبة للحالة المتردية للطريق الوطنية رقم 11 الرابطة بين الفقيه بن صالح و خريبكة، أكد الوزير ان إصلاح هذه الطريق مبرمج خلال سنة 2020 على مسافة طولها 24 كلم بغلاف مالي قدره 36 مليون درهم.

وفي تصريح للبرلماني عبد الهادي الشركة أكد أن مثل هاته اللقاءات تدخل ضمن اهتماماته كنائب برلماني ينوب عن الساكنة باقليم الفقيه بن صالح ، ويهدف من خلاله الى حل بعض المشاكل التي تعاني منها هذه الساكنة ، كما تروم خطوته بتنسيق هذا اللقاء مع الوزير إلى النهوض باقليم الفقيه بن صالح خصوصا في مجال البنية التحتية على رأسها الطرقات ومالها من أهمية في فك العزلة عن الدواوير.

ومن جانبه أكد البرلماني بوعبيد لبيدة أنه سبق وأن وجه مجموعة من المراسلات إلى وزير النقل والتجهيز بخصوص هذه النقط موضوع الاجتماع ، وكانت استجابة سريعة من الوزير من أجل انجاز هذه المشاريع في القريب العاجل.

هذا التنسيق بين البرلمانيين الشركة وبوعبيد لعقد هذا اللقاء مع الوزير ستكون له اثار ايجابية على ساكنة اقليم الفقيه بن صالح فيما يخص المجال الطرقي.

الاخبار العاجلة