الروائي عبد الكريم عباسي يغني المكتبة الوطنية بإصداره الجديد “كنز الغابة” وهذا ماقاله لتاكسي نيوز

آخر تحديث : السبت 3 ديسمبر 2016 - 1:04 صباحًا
الروائي عبد الكريم عباسي يغني المكتبة الوطنية بإصداره الجديد “كنز الغابة” وهذا ماقاله لتاكسي نيوز

كشفت مصادر أدبية عن صدور إصدار جديد للكاتب و الروائي عبد الكريم عباسي منذ أربعة أيام و يحمل عنوان ” كنز الغابة ” بدعم من وزارة الثقافة. و إصداره الجديد تضيف ذات المصادر قصة “كنز الغابة” هي القصة الرابعة للأطفال التي صدرت للكاتب بعد ثلاث مجموعات أخرى تتضمن عشر قصص مصورة صدرت له عن منشورات مركز البحث الديداكتيكي والبرامج البيداغوجية التابع للمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وكلها تحمل مجموعة من القيم الإنسانية التي يسعى الكاتب إلى ترسيخها في ذهن وسلوكات القارئ الصغير وفق تعبير المصادر ذاتها.

received_10158161559050112-1

و وفق ما أوضحه الروائي عبد الكريم عباسي في اتصال الحريدة به فإن :” موضوع إصداري الجديد ( كنز الغابة ) هو البيئة والمحافظة على الغابة و تجري أحداثها في غابة بين الحيوانات وتعتمد على حكمة ملك الغابة الذي هو الأسد و هي قصة زاوجت فيها بين العربية والأمازيغية “.

وأضاف الروائي إلى أن الفئة المستهدفة في قصته هم الأطفال وكل من له حب القراءة أو محاربة الأميةوكل الذين يهتمون بالبيئة والدفاع عنهاخصوصا الغابة على حد قول الكاتب.

و أتى في معرض كلام الروائي أن :”من أهداف هذه الحكاية تعليم الصغار عبر النص والصورة والحكاية الشعبية على لسان الحيوان كيف يحافظون على البيئة، فهي تشبه الحكايات التي تحكيها الجدات والأجداد للأبناء والأحفاد.فرونقها وجماليتها وحبكتها، تكمن في اقترانها بالصورة التي تجلب انتباه الصغار لتتبع قراءة الحكاية لتجنب الملل، والتشويق اللامحدود والمثير، حيث يسهل فهم وقراءة وشرح المواقف والصراعات والأحداث، والصورة تخلق نوعا من الحب والارتباط بالقصة الحكائية “.

و جدير بالإشارة أن القصة تحكي عن مواقف و صراعات و مكائد عبر أحداثها، إما بين الحيوان و الانسان، أو بين الحيوانات نفسها، أو بين الانسان و الانسان. و حسب ما أكدته مصادر أدبية أخرى فإن حكاية ” كنز الغابة  ” تتحدث عن آفة تلوث البيئة الغابوية خصوصا والطبيعة على وجه العموم.

Share Button
2016-12-03 2016-12-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة