2114 مترشح ومترشحة يجتازون امتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بهيئة التدريس دورة شتنبر 2019 واكاديمية بني ملال تؤكد مرور الامتحان في ظروف جيدة -بلاغ-

15 سبتمبر 2019
2114 مترشح ومترشحة يجتازون امتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بهيئة التدريس دورة شتنبر 2019 واكاديمية بني ملال تؤكد مرور الامتحان في ظروف جيدة -بلاغ-

بلاغ صحفي

تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة عن انتهاء إجراء امتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بهيئة التدريس – دورة شتنبر 2019 يوم السبت 14 شتنبر 2019. ومرت هذه الاختبارات في ظروف جيدة بمختلف مراكز الامتحان بالجهة، تضمن تكافؤ الفرص والاستحقاق لجميع المترشحات والمترشحين.
وهمت هذه الامتحانات المترشحات والمترشحين من فئات هيئة التدريس، الذي يتوفرون إلى غاية 31 دجنبر 2019، على شروط الترشيح، إذ بلغ عدد المترشحات والمترشحين للامتحانات المهنية ما مجموعه 2114 مترشحة ومترشح.
وبخصوص توزيع المترشحين حسب المديريات الإقليمية، فقد بلغ عدد المترشحين بالمديرية الإقليمية لبني ملال 439 مترشحة ومترشح، وبمديرية أزيلال 318 مترشحة ومترشح، فيما بلغ عدد المترشحين بمديرية الفقيه بن صالح 474 مترشحة ومترشحة، وبمديرية خريبكة 394، في حين تم تسجيل 489 مترشحة ومترشح بالمديرية الإقليمية بخنيفرة.
وسجلت أعلى نسبة للمترشحين في امتحان ولوج الدرجة الأولى من إطار أساتذة التعليم الابتدائي حيت همت 1391 مترشحة ومترشح، وبلغ عدد المترشحين لامتحان ولوج الدرجة الأولى من إطار أساتذة الإعدادي 308 مترشحة ومترشح، و379 بالنسبة لامتحان ولوج الدرجة الأولى من إطار أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، و21 مترشحة ومترشح لولوج الدرجة الثانية من إطار أساتذة التعليم الابتدائي، و10 مترشحات ومترشحين لولوج الدرجة الثانية من إطار أساتذة الإعدادي، بالإضافة إلى خمس مترشحين لولوج الدرجة الأولى بالنسبة للمكلفين بالإدارة التربوية بالتعليم الثانوي الإعدادي.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم اجتياز اختبارات في المجال البيداغوجي والممارسة المهنية واختبارات في ديداكتيك مادة التخصص بالنسبة للأساتذة المترشحين بالثانوي بسلكيه، وبالنسبة لأساتذة التعليم الابتدائي فقد اجتازوا اختبارات في المجال البيداغوجي والممارسة المهنية واختبارات في ديداكتيك المواد المدرسة بالتعليم الابتدائي. أما بالنسبة للأساتذة المكلفين بمهام الإدارة التربوية والمستوفين لشروط الترشيح، فقد اجتازوا اختبارين كتابيين، الأول حول قضايا التربية والتكوين، والثاني في التدبير التربوي والإداري والمالي لمؤسسات التربية والتعليم العمومي.

الاخبار العاجلة