جمعيات المجتمع المدني بسوق السبت اولاد نمة تتدارس مشاكلها بحضور عامل الاقليم

آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 10:32 مساءً
جمعيات المجتمع المدني بسوق السبت اولاد نمة تتدارس مشاكلها بحضور عامل الاقليم

لكبير المولوع

في إطار اللقاءات التواصلية التي يعقدها  عامل الاقليم نورالدين اوعبو بالاقليم عقد يومه  الأربعاء 30نونبر  2016 بقاعة الاجتماعات بالمركز الاجتماعى بسوق السبت اولاد نمة لقاءا تواصليا مع مختلف جمعيات المجتمع المدني.

حضر هذا الاجتماع الى جانب عامل الاقليم كل من الكاتب العام للعمالة وباشا المدينة  ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية ورئيس المجلس البلدى والمنتخبين .

في بداية هذا الاجتماع رحب  العامل بالمدعوين لهذا اللقاء التواصلي والتى تمتل مختلف الشرائح بالاقليم مضيفا بأن هذا الاجتماع هو بمتابة تفعيل مضامين الدستور الحالي الذي ينص على دور التفاعل للمجتمع المدني والاهتمام بالتنمية المستدامة وتأطير المواطنين

وعبر العامل عن سعادته لهذا اللقاء التواصلي مع نخبة المجتمع المدني والتي تعتبر دعامة أساسية ورفيعة للتنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية والاقتصادية مشيرا بأنه لا يمكن لأي أحد كيفما كان أن ينكر الأدوار والدعائم الأساسية للتعاون والتواصل والتضامن والتكافل بين الأفراد والجماعات وجمعيات المجتمع المدني الذي يعتبر صوت الساكنة والأقرب لهمومها وانشغالاتها، وصرح عامل الاقليم بانه سيعمل على تكثيف الجهود لتدارس الانشغالات وتجاوز الاكراهات والصعوبات التي تعترض فعاليات المجتمع المدني لأن النسيج الجمعوي مهم ومتنوع له ايجابيات تمتّن العلاقات وروابط التعاون والتكافل بكل تفان في العمل.

وأضاف عامل الاقليم بان هذا اللقاء هو فرصة للتعارف والتواصل مؤكدا بأن هذا اجتماع ليس الأول أو الأخير فباب مكتبه مفتوح أمام جميع جمعيات المجتمع المدني التي تحمل مشاريع مدرّة للدخل أو اقتراحات يمكن ترجمتها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لنكون عند حسن ظن عاهلنا المفدى جلالة الملك محمد السادس ايده الله ونصره.

بعد ذلك أعطى عامل الإقليم الكلمة لرؤساء جمعيات المجتمع المدني للادلاء بالافكار والمقترحات التي يحملونها–       تحيين محطة رخص سيارات الأجرة الصنف الأول

وعقب المداخلات أخذ الكلمة عامل الاقليم وطالب من ممثلي المجتمع المدني الذين يحملون أفكارا ومقترحات أن يضعوها لدى السلطة المحلية وواعدهم بأن جميع المقترحات ستدرس وتناقش وتحال على قسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي يعود لها الاختصاص في موضوعية المشاريع.

وفي الختام جدد عامل الاقليم الشكر للسادة الحاضرين على مداخلاتهم القيمة .

Share Button
2016-11-30 2016-11-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة