فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بقصبة تادلة يحتفي بالذكرى 66 لثورة الملك والشعب

23 أغسطس 2019
فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بقصبة تادلة يحتفي بالذكرى 66 لثورة الملك والشعب

يوسف الفرساوي 

نظم فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بمدينة قصبة تادلة، صباح يوم أمس (الخميس)، بشراكة مع أطر وأعضاء ومنخرطي الجمعية المغربية للتضامن الاجتماعي بمدينة قصبة تادلة نشاطا ثقافيا وتربويا وتواصليا في إطار تخليد الذكرى الـ 66 لثورة الملك والشعب.

وألقي في هذا الاحتفال عرضا مفصلا يتضمن نبذ تاريخية للمقاومين وأعضاء جيش التحرير من مدينة قصبة تادلة،  وكلمة المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمناسبة الاحتفاء بالذكرى الـ 66 لثورة الملك والشعب ثم كلمة الجمعية المغربية للتضامن الاجتماعي حول ذكرى ثورة الملك والشعب، وذلك بحضور أسرة المقاومة وجيش التحرير بقصبة تادلة.

كما نظمت مسابقة ثقافية همت معلومات ومعارف بشأن تاريخ المغرب وأبرز محطات الكفاح، التي خاضها من أجل الحصول على الاستقلال، انطلاقا من المقاومة المسلحة ومرورا بالكفاح السياسي ثم ختاما باندلاع شرارة المقاومة الفدائية.

وفي إطار هذا الاحتفال شوهد شريط وثائقي يروي بالصوت والصورة أحداثا بارزة في تاريخ النضال المغربي ضد المستعمر، وردد الأطفال الصغار مجموعة من الأغاني الوطنية والحماسية، والقيام بجولة في أروقة قاعة العرض المتحفي.

الاخبار العاجلة