جمعية الحراس الليليين تستنكر فشل مستشفى بني ملال في اعادة اليد المقطوعة لزميلهم وتطالب اقصاء حملة السيوف من العفو الملكي وتنظم وقفة احتجاجية للمطالبة بقانون يحمي الحراس

23 أغسطس 2019
جمعية الحراس الليليين تستنكر فشل مستشفى بني ملال في اعادة اليد المقطوعة لزميلهم وتطالب اقصاء حملة السيوف من العفو الملكي وتنظم وقفة احتجاجية للمطالبة بقانون يحمي الحراس

تاكسي نيوز // عن الجمعية 

بيان

 

جمعية الحراس الليليين بني ملال تشكر :

-كل من تضامن مع قضية ” عبد الإله بوجلاب” .

– كل من واسانا و كل من وقف إلى جانبنا مادياً او معنوياً أو إعلامياً و كل من زارنا أو تواصل معنا هاتفياً أو إفتراضياً في مصابنا الجلل إثر البتر النهائي ليد حارس ليل شارع عبد الكريم الخطابي .

أمام هذا المستجد و لكي نضع النقط على بعض الحروف فإن الجمعية :

* تعلن تضامنها المادي و المعنوي مع عضو مكتبها المسير عبد الإله بوجلاب إثر بتر يده من طرف مجرم مسعور حاقد على حارس ليلي يقظ .

* تدين بشدة إستهتار القائمين على مستعجلات المركز الإستشفائي الجهوي بني ملال بحالة الضحية و إحالته على مستشفى إبن رشد بالدار الببضاء دون إتخاد إجراءات سلامة اليد المقطوعة و سلامة المصاب.

* تدين عدم قدرة المستشفى الجهوي لبني ملال على إجراء عملية رتق اليد ببني ملال في مؤشر واضح لفشل المقاربة الصحية في الجهة .

* تستنكر مسلسل الإعتداءات المتواصلة على مختلف مكونات الطبقة الحارسة العزلاء إلا من هراوة في أحسن الأحوال من طرف جانحين و مخمورين و لصوص مدججين بالسلاح .

* تستنكر إنفراد حملة السيوف و السواطير بالمواطنين في المناطق السياحية للمدينة بسلبهم بشكل مباشر تارة و بإبتزازهم بطواجين النصب و براريد الإحتيال تارة أخرى .

* تطالب بقانون يحمي الحراس الليليين و ينصف كل أطياف الحراسة (ليليين و نهاريين و حراس شركات المناولة و حراس العمارات….) .

* تطالب بتفعيل دور الشرطة السياحية و تكثيف دوريات الشرطة و القوات المساعدة بالعين و بمحيط العين أو إنشاء مركز قار للشرطة في عين المكان لإنتاج أمن قريب و فعال .

*نطالب مصالح وزارة العدل بإقصاء حملة السيوف من كل إستفادة من “العفو الملكي” .
المنسق العام. الكاتب العام.

دعوة

من جمعية الحراس الليليين بني ملال .
إلى : ………..
لنا كل الشرف و الفخر في جمعية الحراس الليليين بني ملال أن نوجه لكم الدعوة لحضور أشغال اليوم التضامني مع عضو المكتب المسير ” عبد الإله بوجلاب” و ذلك يوم ( الاحد 25 غشت 2019) بمقر الجمعية الكائن ب (بلاد أحمد بن سالم زنقة 8 الدار رقم 81 بني ملال قرب الملحقة الادارية الثانية) إبتداءاً من الساعة العاشرة صباحاً .
و سيكون برنامج اللقاء التضامني على الشكل التالي :
* الفترة الصباحية :
تدبيج و المصادقة على بيان إستنكاري لما تتعرض له فئة الحراس من إعتداءات متكررة و ذلك بمقر الجمعية .
* الفترة المسائية :
وقفة إحتجاجية ضد استفحال الإعتداء على رجال الحراسة الشرفاء و تضامنية مع الرفيق عبد الإله في محنته و ذلك بموقع عمل الأخير بشارع عبد الكريم الخطابي .
حضوركم يدعم قضية الحراس .

الاخبار العاجلة