نقابة -umt- توجه مدفعيتها نحو المندوبة الإقليمية للصحة بتمارة بسبب تعسفات طالت مهندسة -بلاغ-

آخر تحديث : الثلاثاء 6 أغسطس 2019 - 6:45 مساءً
نقابة -umt- توجه مدفعيتها نحو المندوبة الإقليمية للصحة بتمارة بسبب تعسفات طالت مهندسة -بلاغ-

تاكسي نيوز 

أفاد بيان للاتحاد المغربي للشغل توصل الموقع بنسخة منه ان الكتابة الوطنية لمهندسي وزارة الصحة للجامعة الوطنية للصحة للاتحاد المغربي للشغل تتابع باستغراب شديد الشطط في استعمال سلطة الإدارة وإهانة الأطر الصحية الكفؤة الذي تنهجه المندوبة الإقليمية للصحة بتمارة والذي تعتمده كمنهج للعمل وتسيير المرافق والمشاريع الصحية بهذا الإقليم الذي يعرف تدني خطير للعرض الصحي.

واضاف ذات البيان ان:” المندوبة الإقليمية لوزارة الصحة بتمارة الحديثة التعيين والتي يبدو أنها غير ملمة بطبيعة مهامها وصلاحياتها ولا بتخصصات الأطر التي توجد تحت مسؤوليتها، تفوض تتبع المشاريع الصحية لرئيس المصالح الإدارية والاقتصادية المعفى. الأمر الذي جعل هذا الأخير، يتمادى في خرقه للقانون بشن هجوم ممنهج ضد المهندسة بالمندوبية وتعريضها للإهانة المستمرة والتهديد كرد فعل منه على امتناعها عن مجاراته في “تدبير” المشاريع الصحية ، وتغييب الاختصاص، وتحكمه في دواليب الإدارة وإيعازه بإصدار مقررات مزاجية خارج إطار القانون واستعماله جميع الطرق للضغط على المهندسة”.

وقال البيان :” المندوبة الإقليمية بدل أن تتدخل لإنصاف المهندسة ولو بالبث في شكايتها وفق المساطر الإدارية العادية لإعادة الأمور إلى نصابها ووقف الإهانات التي تتعرض لبعضها على يد هذا الشخص، حتى أمام أنظار السيدة المندوبة، فوجئت المشتكية بتلقي رد كتابي “عنيف” على شكايتها خارج كل الأعراف والضوابط الإدارية، مما يطرح التساؤل حول ما إذا كان من يقف وراء هذا “الرد”/ “الفضيحة” غير بعيد عن المشتكى به ؟”.

واكدت النقابة حسب البيان انه:” أمام هذا الوضع المتردي والمقلق، فإن اللجنة الوطنية تعبر عن تضامنها المطلق مع المهندسة واستعدادها -بمعية المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش)- لمساندتها، وتعلن عن رفضها لمثل هذه التجاوزات التي يتعرض لها مهندسات ومهندسين آخرين بعدد من المناطق والجهات جراء تماطل وزارة الصحة في إحداث مصالح تقنية مهيكلة ومقننة باختصاصات واضحة بالمندوبيات، والذي نعتبره مطلبا ملحا ومستعجلا؛ ناهيك عن استمرار بعض العقليات في الحنين للتسلط وتكريس الغموض الذي تريد بلادنا الحسم معه لفائدة تشجيع الأطر واعتماد الشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة.”

وطالبت اللجنة الوطنية للمهندسات والمهندسين في بيانها وزارة الصحة بالتدخل العاجل لإنصاف المشتكية وإيفاد لجنة تحقيق لرصد ما اسمته النقابة التجاوزات والخروقات التي تعرفها مندوبية الصحة بتمارة.

Share Button
2019-08-06 2019-08-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز