بعد وقفاتهم الإحتجاجية… هذه نتائج الحوار بين نقابة umt ورئيس جماعة بني ملال

18 يوليو 2019
بعد وقفاتهم الإحتجاجية… هذه نتائج الحوار بين نقابة umt ورئيس جماعة بني ملال

توصل موقع تاكسي نيوز ببلاغ من الاتحاد المغربي للشغل الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية فرع بني ملال يوضح فيه نتائج الحوار الذي انبثق عن اجتماع أعضاء المكتب النقابي برئيس جماعة بني ملال ، وفيما يلي نص البلاغ :

بــــــلاغ

نقابي وراسي مرفوع ما مشري ما مبيوع

انعقد بمقر جماعة بني ملال يوم الثلاثاء 16/07/2019 على الساعة الرابعة مساء اجتماع للمكتب النقابي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات لمحلية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل مع رئاسة المجلس الجماعي لبني ملال، حضره كل من رئيس الجماعة وبعض نوابه والمدير العام للمصالح وممثل عن السلطة المحلية ورؤساء الأقسام الجماعية.
وتمحور الاجتماع حول نقاط الملف المطلبي المتضمن في البيان المشترك رقم:01 الصادر بتاريخ 20/06/2019، وما صاحبه من ردود أفعال استهدفت محاربة العمل النقابي الجاد بحظيرة الجماعة.
وبعد نقاش مستفيض دام أكثر من ثلاث ساعات عبر خلاله المكتب النقابي عن تشبته بكل ما ورد في البيان المشترك، مسجلا احتجاجه الشديد على السعي الدائم لدوائر القرار في الجماعة للتدخل في الشؤون النقابية للتغطية على العجز في معالجة الاختلالات التي يعرفها التسيير الجماعي، وخلص الاجتماع إلى اتفاق الطرفين على مايلي:
1- التزام رئاسة المجلس بعدم التدخل في الشأن النقابي ووقف كل أشكال التضييق والانتقام.
2- التزام رئاسة المجلس بتسوية ملفات التعويض عن الأشغال الشاقة والملوثة، وصرف التعويض عن الساعات الإضافية قبل حلول عيد الأضحى.
3- بدء الإجراءات الإدارية والقانونية لمعالجة المشاكل المتعلقة برقمنة الحالة المدنية وفي مقدمتها معضلة المكتب المركزي والملحقة الإدارية الأولى.
4- استئناف أشغال إصلاح وترميم البنايات الإدارية (الملحقات الإدارية، مقر الجماعة، المستودع الجماعي …)، وإطلاق صفقة أخرى لإتمام الأشغال بباقي المرافق الإدارية.
5- حل مشكل بطاقة جواز الخاص بالطريق السيار لتخفيف العبء على سائقي الجماعة وتسهيل مأمورية رؤساء المصالح والأقسام في غضون الأسبوع المقبل.
6- إدراج مشروع اتفاقية الشراكة مع جمعية الأعمال الاجتماعية في اقرب دورة للمجلس الجماعي.
7- تمكين ودادية التضامن من حصتها (4 هكتارات) من مشروع “اليانس دارنا” حال نقل ملكية 16 هكتار لفائدة الجماعة وصرف 100 مليون سنتيم مباشرة بعد تجديد مكتب الودادية.
8- بدا الإجراءات الإدارية والقانونية لكراء إحدى العمارات بجوار الجماعة لتحسين ظروف عمل الموظفات والموظفين.
9- فتح باب الترشيحات لشغل مناصب المسؤولية بالجماعة في أفق شهر شتنبر 2019.
10- وضع حد لمعاناة الموظفات والموظفين من تدخلات بعض الغرباء على الجسم الإداري لإيقاف كل أشكال الريع والوساطة.
11- التزام رئيس الجماعة بتوقيع محضر يتضمن نتائج هذا الحوار.
والمكتب النقابي إذ يخبر عموم الموظفات والموظفين والعمال بنتائج الحوار، فانه يحيي كل من ظل صامدا/ة في وجه الاستفزازات والإغراءات وشارك في الوقفات الاحتجاجية المنظمة بكل من الملحقة الإدارية الأولى والمستودع الجماعي. ويؤكد متابعته اليومية لانجاز ما تم الاتفاق عليه، والتصدي لأي محاولة للالتفاف على الالتزامات المتفق عليها، ويعلن استعداده لاستئناف برنامجه النضالي في الوقت المناسب.

وعاش الاتحاد المغربي للشغل
عاشت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي
الجماعات المحلية

الاخبار العاجلة