توقيع اتفاقية شراكة بين المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة ومؤسسة “تمكين”

16 يوليو 2019
توقيع اتفاقية شراكة بين المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة ومؤسسة “تمكين”

بلاغ عن لجنة الانشطة والاعلام بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين

 

انعقد يومه الثلاثاء 16 يوليوز 2019 ببني ملال لقاء تواصلي بين المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة ووفد ممثل لمؤسسة “تمكين” استهدف توقيع شراكة بين المؤسستين. وقد ترأس اللقاء السيد مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين وحضره السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومجموعة من الأساتذة المكونين و الاساتذة المهتمين ببرامج تكوين المؤسسة.
وقد افتتح اللقاء بكلمة مدير المركز ركز فيها على توضيح أهداف الشراكة المتمثلة في:
التعريف بعمل مؤسسة تمكين للوقوف على التقاطعات بين المؤسستين.
توقيع اتفاقية شراكة بين المؤسستين.
تحديد آليات لأجرأة بنود الاتفاقية.
رصد الخصوصيات الجهوية من أجل أخذها بالاعتبار في الشراكة.

تناول الكلمة بعد ذلك السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الذي ركز على أهمية هذا النوع من الشراكات خاصة ما يتعلق منها بالجانب البيداغوجي، إذ يركز عمل مؤسسة ” تمكين” على تقديم خدمات بيداغوجية متعددة للأساتذة والمتعلمين في نفس الوقت. وأشار إلى الخصوصية الجغرافية لجهة بني ملال التي خنيفرة تستدعي اعتماد تقنيات التكوين والتدريس والدعم التربوي عن بعد.
وقد تركزت كلمة رئيس مؤسسة ” تمكين” على أهمية التعريف بالمؤسسة وبما تقدمه من برامج لفائدة المدرسين والمتعلمين( برنامج تمكين، برنامج تميز،…).

وأشاد بالجهود التي يبذلها المسؤولون التربويون للجهة من أجل الرقي بالتعليم بالجهة. كما تم تقديم عروض من طرف أطر مؤسسة تمكين للتعريف ببرامج المؤسسة منها:
• عرض حول (Tamkine tuturing) قدمه الاستاذ محمد الاكحل.
• عرض حول ” تخطيط وتنفيذ حصة الدعم بمنحة تمكين” قدمه الاستاذ مولاي محمد الوكاك.
• عرض حول ” منصة تمكين” قدمه الاستاذ عدنان عبد الحق.
وقد تم توقيع اتفاقية شراكة بين المؤسستين من أجل تحقيق الاهداف المشار إليها أعلاه. وقد تم توزيع شواهد المشاركة على المشاركين في اللقاء.

الاخبار العاجلة