كلشي حاضر إلا الصحافة!… في اجتماع ترأسه والي الجهة،انتخاب يونس العراقي رئيسا للمجلس الجهوي للسياحة لجهة بني ملال خنيفرة

12 يوليو 2019
كلشي حاضر إلا الصحافة!… في اجتماع ترأسه والي الجهة،انتخاب يونس العراقي رئيسا للمجلس الجهوي للسياحة لجهة بني ملال خنيفرة

تاكسي نيوز

 

افاد بلاغ لمصلحة التواصل بولاية الجهة  انه وبمقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة صباح يوم الجمعة 12 يوليوز الجاري، انعقد الجمع العام التأسيسي للمجلس الجهوي للسياحة بحضور خطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة وبمشاركة هيئة المنتخبين، وهيئة الإدارات والمؤسسات العمومية بالإضافة الى هيئتي المهنيين والمجتمع المدني الممثلين لكل أقاليم الجهة.

في كلمته الافتتاحية يقول البلاغ أكد والي الجهة على حجم المؤهلات السياحية المتنوعة والجذابة لهذه الجهة والوثيرة التصاعدية للاستثمارات العمومية والخاصة التي عرفت تطورا نوعيا خلال السنوات الأخيرة وانعكست إيجابا على المؤشرات الرقمية للقطاع.

كما أشار الى أنه رغم هذه الإنجازات فإن القطاع السياحي بالجهة مازال في حاجة ماسة إلى تكاثف جهود كل الفعاليات بدون استثناء للتصدي لكل النقائص والاختلالات التي يعرفها القطاع خاصة على مستوى التسويق الترابي وتحسين القدرة التنافسية والإنتاجية لمقاولاته الصغرى والمتوسطة، إضافة إلى ضرورة مواكبة وتنزيل البرامج الجديدة المرتبطة بدعم السياحة القروية والطبيعية بالجهة. وذلك لن يتأتى إلا بالانفتاح على كل الفاعلين سواء كانوا مهنيين أو منتخبين أو إدارات، والإسراع بإرساء هياكل ولجان اكثر فعالية وتأثيرا في الدعم الإيجابي لهذا القطاع الحيوي لاقتصاد الجهة، وبلورة استراتيجية تنموية للقطاع تنبني على خصوصيات مكونات الجهة ومؤهلاتها بشكل يجعلها منسجمة مع الاختيارات الاستراتيجية للدولة و مع الرؤية الجديدة لمجلس جهة بني ملال خنيفرة واستراتيجيات التنمية الخاصة بكل أقاليم الجهة.

وبعد اطلاع الحاضرين على المقاربة المعتمدة من طرف اللجنة المكلفة بالتحضير لهذا الاجتماع، تمت المصادقة على تحيين النظام الأساسي للمجلس لملاءمته مع التقطيع الجهوي الجديد، كما تم انتخاب السيد يونس العراقي بالاجماع رئيسا للمجلس، إثر ذلك تم انتخاب المجلس الإداري بالتصويت عليه عن طريق اللائحة.

هذا وقد اتفق الحضور على عقد اجتماع بتاريخ 29 يوليوز 2019 سيتم خلاله تشكيل المكتب المسير للمجلس الذي سينبثق من رحم المجلس الإداري المنتخب وأيضا تشكيل اللجن الموضوعاتية.انتهى البلاغ

ملحوظة :

لقاء بحال هذا لي تايهتم بالسياحة بالجهة كيفاش حضر لو الجميع ماعدى الصحافة اللي عندها دور كبير في الترويج لمؤهلات الجهة السياحية ولي تاتلعب ادوار كبيرة في التعريف بالثروات الطبيعية والسياحية للجهة. هاد الغياب غير مبرر بتاتا لاسيما وانه مؤخرا ولاية الجهة سدات لباب على الصحافة ودارت لقفولة على الجميع ، رغم اننا كنا نأمل ان الوالي يعتبر الصحافة الجادة شريك اساسي في النهوض بالجهوية الموسعة.

الاخبار العاجلة