العنف المدرسي موضوع مائدة مستديرة نظمتها شبكة سلسلة الأطلس للتنمية المستدامة بدار الثقافة أفورار 

12 يوليو 2019
العنف المدرسي موضوع مائدة مستديرة نظمتها شبكة سلسلة الأطلس للتنمية المستدامة بدار الثقافة أفورار 
م اوحمي
في  يوم الخميس  11 يوليوز 2019 بدار الثقافة افورار  وبشراكة مع مجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الإقليمي لأزيلال،  نظمت شبكة سلسلة الأطلس للتنمية المستدامة مائدة مستديرة حول العنف المدرسي، واكد رئيس الشبكة سبيلي محمد أن العنف المدرسي موضوع  تتداخل فيه كثير من المصالح سواء تعلق الأمر بالمدرسة كفضاء حاضن او محيط المدرسة الذي يعتبر ركيزة اساسية للتخفيف من الظاهرة، كما يتعلق الأمر  بالجانب الأمني والأسرة والشارع.
بعدها تناول الكلمة الأستاذ عبد الرحمن امحيريك مبرز وباحث جامعي ونائب رئيس جمعية البيئة والتنمية بأفورار ،حيث ركز  في مداخلته على الجوانب التي تولد التوثر بين الأستاذ و التلميذ و سبل التغلب عليها.
من جانبه ،علال البصراوي محام بيهئة خريبكة ورئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفرة ،اعتبر ان ظاهرة التعنيف في التعليم ظاهرة قديمة كانت احد أبرز الوسائل التي تساهم في تقويم السلوك وفي تجويد العملية التربوية لكن في  العقود الأخيرة أصبح التعنيف المرتبط بالمدرسة مشكلا خطيرا في بلادنا  و  في كثير من البلدان.
وكانت مناسبة تم من خلالها  عرض لوحات تعبيرية حول الموضوع من إنتاج طلبة جامعيين من جمعية اغورا ببني ملال، بعد ذلك  فتح نقا  تم من خلاله التفاعل مع مداخلات المحاضرين ليختتم بتوزيع شواهد تقديرية على المشاركين.
الاخبار العاجلة