شرف للمغرب… تلميذة من اقليم بني ملال تحصل على البكالوريا بمعدل 20/20 وتبهر هيئة التدريس بايطاليا وهذه تصريحات والديها -تفاصيل حصرية-

آخر تحديث : السبت 6 يوليو 2019 - 8:44 مساءً
شرف للمغرب… تلميذة من اقليم بني ملال تحصل على البكالوريا بمعدل 20/20 وتبهر هيئة التدريس بايطاليا وهذه تصريحات والديها -تفاصيل حصرية-

جمال مايس 

تمكنت ايت بعي نوار مهاجرة مغربية بايطاليا مزدادة بجماعة سيدي جابر اقليم بني ملال في 18/12/2000، من الحصول على معدل 100/100 أي 20/20 في البكالوريا شعبة العلوم التطبيقية(scienze applicate scientifico ) بميلانو.

واستطاعت نوار أن تتفوق على العديد من الطالبات والطلبة الايطاليين ، وأبهرت الأساتذة وهيئة التدريس ، وحصلت على معدل عال شرفت به أسرتها وبلدها المغرب.

وفي تصريح لأب الطالبة نوار عبر عن شعوره بالفخر والفرحة بما حققته ابنته ، وأكد انه كان دائما ينصح ابناءه بالدراسة والاجتهاد والتفوق فهذا هو السلاح الوحيد ،كما يقول، لعدم تعرضهم للمضايقة او الميز العنصري . وبهذا التتويج المستحق تكون الطالبة نوار قد خففت ولو بعض الشيء من معاناة المهاجرين ، لاسيما تلك النظرة الدونية التي تلاحق الأجانب ، وبحصولها على هذا المعدل المشرف والمتميز سيراجع عدد من الأشخاص بايطاليا نظرتهم اتجاه المغاربة.

ويضيف أب الطالبة ان التلاميذ و الطلبة و الأساتذة الإيطاليين اصبحوا يحترمون ابناء المهاجرين وبالخصوص بنات المسلمين المحجبات.

أما والدة نوار فقالت أن فرحتها كبيرة ولسانها عاجز على وصف ماتشعر به اتجاه ابنتها التي أهدتها هذا التفوق الذي لا يقدر بثمن.

وقالت والدة نوار :”اود ان اشكر الله على هذه النعمة العظيمة التي أنعم علينا بها واكرر ان ليس كل النعم مال او جاه ،فنعمة الذرية الصالحة تبقي الى الابد”.

Share Button
2019-07-06 2019-07-06
أترك تعليقك
2 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز