المصادقة على مشاريع استثمارية كبرى تستقطب شركات عالمية وتوفر فرصا للشغل بجهة بني ملال خنيفرة وإحداث منطقة صناعية على مساحة 26 هكتار ببني سمير بخريبكة 

آخر تحديث : السبت 6 يوليو 2019 - 3:29 مساءً
المصادقة على مشاريع استثمارية كبرى تستقطب شركات عالمية وتوفر فرصا للشغل بجهة بني ملال خنيفرة وإحداث منطقة صناعية على مساحة 26 هكتار ببني سمير بخريبكة 

تاكسي نيوز // خاص 

صادقت اللجنة الجهوية للإستثمار بجهة بني ملال خنيفرة في اجتماعين ترأسهما الخطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة ، وبحضور عمال الأقاليم ، على 11 مشروعا بقيمة استثمارية إجمالية بلغت 168 مليون درهم ، يرتقب أن تحدث أثناء مراحل الإنجاز والإستغلال 1120 منصب شغل.

وهمت هذه المشاريع قطاع السياحة بستة مشاريع وقطاع الخدمات بثلاثة مشاريع ،وقطاع البناء والسكن بمشروع واحد ، وقطاع الصناعة بمشروع واحد.

وتجدر الإشارة في هذا الإطار ، إلى أن أشغال اللجنة الجهوية للاستثمار تميزت بالمصادقة على إحداث وتهيئة منطقة صناعية بجماعة بني سمير باقليم خريبكة من طرف مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط على مساحة 26 هكتار ، بتكلفة مالية إجمالية قدرها 92 مليون الدرهم.

ويرتقب أن تستقطب هذه المنطقة الصناعية في المرحلة الأولى شركات دولية وعالمية كبرى ، مثل شركة Cumins وCaterppillar ، تعمل في مجال صناعة وإصلاح محركات الآليات الكبرى.

هذا ويعتبر مشروع هذه المنطقة الصناعية خطوة مهمة نحو خلق منظومة صناعية Ecosystème ، حول أنشطة مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بالجهة ،مما سيساهم في تنمية القطاع الصناعي بالجهة، وخلق فرص شغل نوعية وتشغيل الكفاءات ذات التكوين التقني الرفيع.

Share Button
2019-07-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز