اللجنة التحضيرية لمؤتمر الجرار تصدم بنشماس وترد الإعتبار للمنسقين والأمناء الجهويين وتكلفهم بالاشراف على الانخراطات

آخر تحديث : الأحد 30 يونيو 2019 - 1:32 صباحًا
اللجنة التحضيرية لمؤتمر الجرار  تصدم بنشماس وترد الإعتبار للمنسقين والأمناء الجهويين وتكلفهم بالاشراف على الانخراطات

العربي مزوني 

نشرت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الأصالة والمعاصرة بلاغا أكدت فيه انه وتنفيذا للتوصيات الرسمية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للحزب، عقدت لجنة الفرز والعضوية برئاسة سرحان لحرش، و بحضور الدية عبداتي، مقررا بالنيابة، ومشاركة باقي الأعضاء، اجتماعها الرسمي الأول، بغية مناقشة طريقة اشتغال اللجنة بناء على مقتضيات القانونين الأساسي و الداخلي للحزب، تحضيرا للمؤتمر القادم.

و في هذا السياق،يضيف البلاغ، أخذ  الأعضاء الكلمة تباعا من أجل طرح مجموعة من الأفكار و المقترحات. ومن بين النقط التي برزت في النقاش، ما يلي :

1. فتح باب الانخراطات تحت إشراف الأمناء والمنسقين الجهويين، خلال شهر يوليوز 2019، مع استحضار الاكراهات والصعوبات المرتبطة بهذه العملية و العمل على تجاوزها باعتماد المقتضيات ذات الصلة في قوانين الحزب، و الاعتماد على رصيد إحصائيات الانخراطات في الحزب، خلال السنوات 2017 و 2018، كأساس لتأطير العملية كلها.

2. رفع توصية إلى رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني و “لجنة اللوجستيك والاستقبال والإعلام والتواصل” من أجل الاتفاق على سقف عدد المؤتمرين في المؤتمر القادم، باحترام مقتضيات قوانين وأنظمة الحزب.

3. اقتراح تحديد معايير لاختيار “مؤتمرين نوعيين” من بين كفاءات مناصرة لمشروع الحزب.

4. اعتماد لائحة أعضاء المجلس الوطني الرسمية المعتمدة لدى رئيسة المجلس الوطني، و الأمناء و المنسقين الجهويين.

و قد قررت اللجنة الإبقاء على أشغال اجتماعها مفتوحا، و إبقاء التشاور والتنسيق بغية تحصين العملية و توفير كل شروط إنحاحها، بما يضمن سلاسة العملية و انصباكها لقوانين الحزب، و للروح الوحدوية التي أقرتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، حرصا منها على منع أي إقصاء أو تهميش لأبناء الحزب و مناضليه، تجسيدا للقناعات الديمقراطية الراسخة التي يحملها مناضلات و مناضلو حزب الأصالة والمعاصرة.

Share Button
2019-06-30 2019-06-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز