الشرطة الإيطالية تعتقل مغربيا وتتهمه بتشغيل الأجانب بطريقة غير قانونية وبأجور هزيلة وتتابع إيطاليا صاحب الأرض!

26 يونيو 2019
الشرطة الإيطالية تعتقل مغربيا وتتهمه بتشغيل الأجانب بطريقة غير قانونية وبأجور هزيلة وتتابع إيطاليا صاحب الأرض!

سميرة صادوق

 

تتواصل أنشطة مكافحة ظاهرة التوظيف غير القانوني أو العمل غير القانوني، وخاصة في القطاع الزراعي ، من قبل فرقة العمل التي أنشأتها قيادة مقاطعة كارابينيري في تارانتو ، المؤلفة من جيش مركزي مارينا دي جينوزا وكريسبيانو، ومن مفتشية العمل في تارانتو.

وفي هذا السياق، ووفق ما نشرته الايطالية نيوز ،ألقى رجال شرطة كارابينييري على مغربي ، يبلغ من العمر 39 سنة، بعدما تأكد لهم أنه كان يوظف ثلاثة مواطنين من شمال إفريقيا، تتراوح أعمارهم بين 26 و35 عاما، من دون عقد عمل قانوني، جميعهم يتوفرون على تصريح بالإقامة .

الرجل المغربي، الذي يقيم في محافظة تارانتو، كان يوظف هؤلاء الأجانب في الحقول، منتهكا بذلك المادة 603 مكرر للقانون الجنائي.

وقالت شرطة كارابينييري في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أنه خلال عملية التحقيق، ظهرت ظروف الاستغلال التي تعرض لها العمال من المشغل المغربي، الذي كان يمنحهم 30 يورو مقابل 9 ساعات من العمل يوميا، ويخصم لهم من تلك 30 يورو  5 يورو لكل فرد كأداء للنقل وهو ما يعتبر اجرا هزيلا نظرا للعمل الشاق للعمال.

وجرى أيضا الإبلاغ عن مالك الأرض، وهو مواطن إيطالي يبلغ من العمر 71 عاما، من بلدة كاستيلّانا، بمحافظة تارانتو، بصفته المشغل الرئيسي. ووجهت للمسن الإيطالي، الذي يوجد في حالة سراح، تهمة الوساطة غير المشروعة واستغلال العمل، وحررت له غرامة مالية قدرها 16 ألف و400 يورو بسبب الانتهاكات الإدارية وغرامات إضافية قدرها إجماليا 18 ألف و300 يورو.

أما الرجل المغربي، فقد جرى اعتقاله ووضعه تحت تصرف النيابة العامة بمحافظة تارانتو.

الاخبار العاجلة