سيرو قلبو روسكم أ لعيالات… انطلاق الحملة الوطنية للتحسيس والكشف المبكر لسرطان الثدي بجهة بني ملال خنيفرة

23 نوفمبر 2016
سيرو قلبو روسكم أ لعيالات… انطلاق الحملة الوطنية للتحسيس والكشف المبكر لسرطان الثدي بجهة بني ملال خنيفرة

بلاغ المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة 

 

بتعاون مع مؤسسة لالة سلمى للوقاية والعلاج من السرطان , تنظم وزارة الصحة في الفترة الممتدة ما بين22  نونبر و 11 دجنبر 2016 الحملة الوطنية للتحسيس والكشف المبكر لسرطان الثدي تحت شعار “الكشف بكري بالذهب مشري” لفائدة النساء ما بين 40 و69 سنة  .

ولبلوغ الأهداف المسطرة لهذه الحملة على المستوى الجهوي  , وضعت المديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال خنيفرة وبتنسيق مع المندوبيات الاقليمية للصحة بأقاليم الجهة مخططا عمليا  يستهدف بالأساس القيام ب 54795 كشف لسرطان الثدي  لفائدة النساء التي تتراوح أعمارهم ما بين 40 و69 سنة بكافة المراكز الصحية والاستشفائية بالعالمين الحضري والقروي بالجهة مع  تنظيم عمليات للتحسيس والتوعية طيلة أيام الحملة  حول أهمية التشخيص والكشف المبكرودوره في الوقاية والعلاج .

وبهذه المناسبة تدعو المديرية الجهوية للصحة ,وعيا منها بأهمية ودور جميع  الفاعلين والمتدخلين وشركاء وزارة الصحة إلى الانخراط الفعلي في نجاح هذه الحملة على المستوى الجهوي والمحلي . مع الإشارة أنه يمكن الاستفادة من الكشف المبكرلسرطان الثدي  بالمجان طيلة فترة الحملة وكذلك طيلة السنة على مستوى كافة المراكز الصحية المتواجدة على تراب جهة بني ملال خنيفرة .

الاخبار العاجلة