عاجل وبالفيديو… التلاميذ والأمهات يحتجون أمام اكاديمية بني ملال بسبب امتحان “الباك” المهني ويوجهون بالدموع رسالة لوزير التعليم:”واش ولادنا فئران تجارب”

آخر تحديث : الخميس 13 يونيو 2019 - 10:31 مساءً
عاجل وبالفيديو… التلاميذ والأمهات يحتجون أمام اكاديمية بني ملال بسبب امتحان “الباك” المهني ويوجهون بالدموع رسالة لوزير التعليم:”واش ولادنا فئران تجارب”

تاكسي نيوز // خاص

نظم العديد من الأمهاء وأولياء التلاميذ رفقة ابنائهم قبل قليل وقفة احتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة ، وذلك احتجاجا على الأسئلة التعجيزية في مواد امتحان الباكالوريا المهنية شعبة المحاسبة والتجارة .

المحتجون أكدوا في تصريحهم ل”تاكسي نيوز” أنهم تفاجئوا بنوعية الأسئلة بجميع المواد ، ووصفوها بأنها مقصودة من أجل ترسيبهم في الامتحان ،وتأسفوا للأعوام التي قضوها في الدراسة بهذه الشعبة ليصطدموا بامتحان كما قالوا عنه انه “خيالي”، ولم يسبق أن درسوا جميع الأسئلة الموضوعة من طرف لجنة الامتحانات.

وطالب المحتجون من وزير التربية والتعليم التدخل لايجاد حل لهم قبل تصحيح الأسئلة ، حتى لايضيع هؤلاء التلاميذ في 3 سنوات من الدراسة. “ولادنا ماشي فئران تجارب” هكذا عبرت أم احدى التلميذات عن غضبها.كما أدرفت مجموعة من الامهات الدموع وهن يتحدثن لتاكسي نيوز بحرقة والم خوفا عن مصير فلذات كبدهم.

هذا وفي حوار مسؤول بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال مع المحتجين أكد لهم أن المشكل وطني ، وأن مدير الأكاديمية أخبر وزير التعليم بهذا المشكل المطروح ، وما عليهم سوى انتظار قرار الوزارة.

Share Button
2019-06-13 2019-06-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز