39 مترشح ومترشحة يجتازون الامتحان الوطني الموحد بمركز الامتحان الجهوي بالسجن المحلي بني ملال دورة يونيو 2019 وهذا تصريح المدير الجهوي للسجون

آخر تحديث : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 5:19 مساءً
39 مترشح ومترشحة يجتازون الامتحان الوطني الموحد بمركز الامتحان الجهوي بالسجن المحلي بني ملال دورة يونيو 2019 وهذا تصريح المدير الجهوي للسجون

تاكسي نيوز / خاص الصورة بالواجهة تعبيرية من الأرشيف

يجتاز 36 سجينا و 03 سجينات بمركز الامتحان الجهوي بالسجن المحلي بني ملال، اختبارات الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2019، والتي انطلقت اليوم وتتواصل إلى غاية الخميس 13 يونيو 2019. وحسب معطيات المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الادماج بجهة بني ملال خنيفرة، فان عدد المترشحين لاجتياز هذه الاختبارات يتوزع حسب المسالك التالية: 13 مترشح بمسلك الآداب، و14 بمسلك العلوم الإنسانية، و 02 في مسلك العلوم الاقتصادية، واثنين في مسلك اللغة العربية، و 02 في مسلك العلوم الشرعية، و03 في مسلك العلوم الفيزيائية، و03 في مسلك علوم الحياة والأرض. ولمرور هذا الاستحقاق الوطني في ظروف جيدة اتخذت المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الادماج بجهة بني ملال خنيفرة و الأكاديمية الجهوية والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وإدارة السجن المحلي بني ملال كافة الإجراءات اللازمة لسير هذه الاختبارات في أجواء جيدة، وتوفير ظروف التهييئ المناسبة، من خلال تنظيم دروس الدعم والتقوية لفائدة المترشحين، اشرف عليها أساتذة تابعين للمديرية الإقليمية بازيلال وأساتذة تابعين لأحدى جمعيات المجتمع المدني. ولحث السجناء على التحلي بقيم النزاهة وتكافؤ الفرص، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببني ملال حملة تحسيسية لفائدة المترشحات و المترشحين يوم الثلاثاء 04 يونيو 2019 ، لتوعيتهم بالعواقب الوخيمة للغش في هذا الاستحقاق.

و أكد المدير الجهوي لإدارة السجون وإعادة الادماج كمال معروفي، من خلال زيارة لمركز الامتحان للإشراف على انطلاق اختبارات اليوم الأول و الوقوف على ظروف سير هذه الأخيرة، أن المندوبية العامة لإدارة السجون تولي أهمية خاصة لكافة البرامج التعليمية، خاصة وان فئة الشباب تشكل شريحة مهمة من السجناء، كما تحرص على تسخير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان استفادة اكبر عدد ممكن من مختلف البرامج التربوية.

الصور اسفله ل 2019

Share Button
2019-06-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز