شاعلة… أحزاب “السنبلة” و”الوردة” و”الميزان” يوجهون مدفعيتهم الثقيلة للتسيير الجماعي بأفورار ويصدرون بيانا شديد اللهجة

آخر تحديث : السبت 1 يونيو 2019 - 9:16 مساءً
شاعلة… أحزاب “السنبلة” و”الوردة” و”الميزان” يوجهون مدفعيتهم الثقيلة للتسيير الجماعي بأفورار ويصدرون بيانا شديد اللهجة

تاكسي نيوز // حميد الخلوقي 

توصل الموقع ببيان موقع من تنسيقية الاحزاب بأفورار وهم حزب الاستقلال وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وحزب الحركة الشعبية ، ينتقدون فيه التسيير الجماعي لأفورار.

وجاء في البيان أن تنسيقية الأحزاب الثلاثة عقدت اجتماعا بمقر دائرة أفورار ترأسه رئيس الدائرة ، وقائد المركز لمناقشة ما تعيشه الساكنة من أوضاع متدنية سببها سوء تسيير وتدبير الشأن المحلي وتصفية الحسابات الضيقة وتجاهل مطالب المواطنين العادلة ،وفق البيان.

وطالبت الأحزاب الثلاثة من جماعة أفورار بتفعيل الحق في الوصول الى المعلومة،واعلنوا تضامنهم مع ساكنة انفك وتلات وتحدافت وطالبوا بانهاء معاناتهم مع الماء الصالح للشرب.كما استنكروا ما اسموه الزبونية والمحسوبية في تدبير الانارة العمومية باغراق أحياء مقصودة بالمصابيح وانعدامها في أماكن مغضوب عليها ، واستنكروا أيضا سياسة الكيل بمكيالين في توزيع رخص البناء والشواهد الادارية وتنفيد بعض المشاريع الممولة من طرف المجلس الاقليمي ومجلس الجهة ووزارة الاسكان.

وسجل التنسيق الحزبي الثلاثي استغرابه الترامي على أملاك المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي المحادي لقناتي g-d ، من طرف بعض الأشخاص بينهم منتخبين.وشجب اقصاء جمعيات مغضوب عليها من الدعم العمومي.

وطالب البيان بالاسراع في حل مشكل الصرف الصحي في احياء تكانت والباطمات والرجم واعادة النظر في القيم المالية لتفويت الدور السكنية بالباطمات والبام وتلات لتفادي الباقي استخلاصه ومراعاة للحالة الاجتماعية للقاطنين.كما استنكر البيان فرض ضريبة رسم السكن والخدمات الجماعية على السكان في الوقت الذي تزكم النفايات نفوسهم ويتم نقلها مرة واحدة في اليوم الى مطرح بني ملال ، وتساءلوا عن دور “بيك اب” اقتنتهما الجماعة وتتفادى نقل النفايات من داخل مؤسسات عمومية ومؤسسة سياحية معروفة.يقول البيان

واستنكر ذات البيان تعديلات القرار الجبائي الاخير لاثقال كاهل المواطن وأرباب المقاهي والمؤسسات السياحية ، كما تساءل عن مآل تقرير المفتشية العامة لسنة 2016 ، وشجب طريقة تسيير سيارة الاسعاف وسيارتي النقل المدرسي.

واضاف ذات البيان استنكار الاحزاب الثلاثة التحكم في دار الثقافة رغم أنها مؤسسة تابعة لوزارة الثقافة.

واختتم البيان بايمان التنسيق الحزبي الثلاثي بالدور الفعال الذي تلعبه السلطات المحلية والاقليمية في تحريك عجلة التنمية والبحث عن موارد مالية لبناء المسابح وملاعب القرب وتأهيل الجماعات الحضرية وشبه حضرية ، حيث دعت الاحزاب الموقعة على البيان الى ضمان حق المواطن في العيش الكريم وحق الاحزاب في تكافؤ الفرص.

Share Button
2019-06-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز