فاعل خير تختتم مهرجان عين اسردون للمديح و السماع بأمسية ناجحة ب” قصر عين اسردون”

آخر تحديث : الأربعاء 29 مايو 2019 - 7:16 مساءً
فاعل خير تختتم مهرجان عين اسردون للمديح و السماع بأمسية ناجحة ب” قصر عين اسردون”

إلياس .ع /عن الجمعية

بالرغم من انتشار ألوان الموسيقى الجديدة بصيحاتها العربية و الاجنبية، الا ان جمعية فاعل خير بني ملال اخدت على عاتقها إحياء الثراث الديني الثقافي للمديح و السماع كل سنة بمدينة بني ملال عبر مهرجان تحت اسم (مهرجان عين اسردون للمديح و السماع).

و بهده المناسبة احتضنت مدينة بني ملال من اليوم 24 الى 26ماي هدا المهرجان من تنظيم جمعية فاعل خير بني ملال بشراكة مع دار الثقافة بني ملال، المديرية الجهوية للثقافة بني ملال وشركاء اخرين.

وانطلقت فعاليات مهرجان عين اسردون للمديح و السماع بامسية فنية راقية بدار الثقافة بني ملال مع مجموعة النخبة الوطنية لفن المديح و السماع من مدينة خريبكة برئاسة الفنان فيصل الشاعر و مجموعة الخير للطائفة العيساوية من مدينة بني ملال، فيما عرف اليوم الثاني مشاركة كل من فرقة الربيع للفن البديع من مدينة الدار البيضاء و مجموعة اولاد على للطائفة العيساوية من مدينة بني ملال، فيما شهد اليوم الختامي مشاركة كل من مجموعة الفتح للمديح و السماع من مدينة بني ملال بمعية المجموعة البجعدية لفن المديح و السماع من مدينة ابي الجعد بقصر عين اسردون .

و في هدا الاطار افصح عادل الصومعي نائب رئيس جمعية فاعل خير بني ملال أن المهرجان الذي انطلق تنظيمه منذ سنة 2015 هو مناسبة للرقي بفن السماع و المديح و ترسيخه في صفوف الشباب. والمنحى نفسه سار عليه المشرف العام لرمضانيات فاعل خير الياس علوش ، في تصريح مماثل، مؤكدا أن لولا اتحاد اعضاء الجمعية و تجندهم للمهرجان ولولا مساهمات المدعمين لما نجح مهرجاننا و شكرهم بالنيابة على جميع اعضاء الجمعية كما أكد على ضرورة الاستمراية في تنظيمه كل سنة ليصبح مهرجانا جهويا ولم لا وطنيا كما خصص المهرجان فقرة خاصة لشكر كل من المدعمين و المساهمين في انجاح و استمرارية المهرجان.

Share Button
2019-05-29 2019-05-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز